التخطي إلى المحتوى

مايكروسوفت تضطر لدفع غرامة 10 ألاف دولار لمستخدمة ويندوز 10

مايكروسوفت تضطر لدفع غرامة 10 ألاف دولار لمستخدمة ويندوز 10

بعد إطلاق نظام ويندوز 10 السنة الفارطة من طرف شركة مايكروسوفت، لاقى هذا النظام العديد والعديد من الإنتقادات، نظرا لكثرة المشاكل التي أتى بها والتي كانت تتمثل بالدرجة الأولى في بطء الحاسوب بالنسبة للبعض، وصعوبة استعماله بالنسبة للبعض الآخر.

مؤخرا قامت إحدى سيدة أمريكية تدعى ” Teri Goldstein ” برفع دعوى قضائية على شركة مايكروسوفت، حيث إضطرت هذه الأخيرة في النهاية إلى دفع مبلغ 10 آلاف دولار لهذه السيدة.

قصة هذه المرأة هي أنها كانت ضحية للتحديث الإجباري التحايلي الذي نهجته شركة مايكروسوفت من أجل الزيادة في عدد مستخدمي نظام الويندوز 10، حيث أنه مؤخرا كما نعلم، عملت شركة مايكروسوفت على إظهار نافذة منبثقة في كل مرة تشغل فيها حاسوبك، مفاذ هذه النافذة هي أنها تخبرك بمميزات ويندوز 10 التي لن تجدها في أي نظام من أنظمة مايكروسوفت، إلا أنه عند ضغطك على زر إغلاق لهذه النافذة، فهذا يعتبر موافقة منك للمرور إلى التحديث الجديد، حيث سوف تعمل على ترقية نظامك لويندوز 10 في الأيام القليلة القادمة.

بعد أن تمت ترقية نظام حاسوب السيدة Teri Goldstein، واجهت العديد من المشاكل نظرا لأنها فقدت معظم بياناتها المخزنة على الحاسوب نتيجة التحديث المفاجئ، بل أكثر من ذلك فإن هذا التحديث تسبب لها في تعطل في الحاسوب لم تتمكن مايكروسوفت حله مما دفعها إلى أن ترفع دعوى قضائية على هذه الشركة، ولم يكن القضاء الأمريكي إلا لينصف هذه المواطنة ويجعلها تأخذ مبلغا تعويضيا عن الخسائر التي تسببت لها ميكروسوفت فيها. التعويض الذي بلغ 10 آلاف دولار أمريكي.