التخطي إلى المحتوى

ليفاندوفيسكي القلب النابض لبولندا

ليفاندوفيسكي القلب النابض لبولندا

 في حديث صحفي لمدرب بولندا أدم ناوالكا قال : إن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي و قائد الفريق جاهز جدا جسديا و نفسيا قبل المواجهة المرتقبة مع منتخب البرتغال يوم الخميس ضمن مواجهات ربع النهائي من يورو 2016 بفرنسا .

 

و أبدى المدير الفني عن عدم رضاه من الانتقادات التي تواجه قائد الفريق لأنه إلى الأن لم يتمكن من تسجيل أي هدف في 4 مباريات على الرغم من أنه كان هداف التصفيات برصيد 13 هدف كما أبدى انزعاجه من كثرة الأسئلة التي يوجهها الصحفيين حول هذا الشأن .

 

و في حديث مع صحيفة ” ماركا الأسبانية ” قال :

” سبق و أن قلت أن ليفاندوفيسكي جاهز جدا و بحالة ممتازة و له دور مهم في الفريق و يمثل الحافز لدى زملائه على أرض الملعب ” .

 

و تابع :

” ليفاندوفيسكي أفضل مهاجم في العالم يؤدي دوره الخططي في المباريات السابقة كما ينبغي ” .

 

و عن مواجهة البرتغال قال :

” البرتغال منافس كبير , لن نواجه رونالدو فقط فكرة القدم لعبة جماعية على الرغم من أنه من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي ” .

 

و يتعرض نجوم البطولة الغائبون عن التهديف لحملة من الانتقادات سواء من وسائل الإعلام أو جماهير بلادهم ومن ضمن هذه النجوم المهاجم البولندي الذي يضعه نافالكا كأول اسم في التشكيل على الرغم من أنه لا يسجل حتي الأن .

 

إلا أن غياب المهاجم ليفاندوفيسكي سيكون من الصعب جدا في مباراة البرتغال فهو من العناصر الرئيسية لمنتخب بولندا في مواجهة البرتغال يوم الخميس على الرغم من عدم تسجيله لأهداف و محاولتان فقط على المرمي و ثلاثة خارج المرمى .

 

 و يعتبر أفضل ما قدمه اللاعب هو ما قدمه خلال مباراة منتخب بولندا و منتخب أوكرانيا في دقائق المباراة الأولى لكنه في باقي دقائق المباراة  و كذلك باقي المباريات أمام كلا من سويسرا و ألمانيا لم تظهر منه أي خطورة تجاه المرمى .

 

ليفاندوفيسكي القلب النابض لبولندا

 

و حاول زملاء ليفاندوفيسكي في الفريق تدعيم قائد الفريق وقال حارس الفريق فابيانسكي :

” لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن إخفاق اللاعب من التسجيل فهو يقوم بدوره بشكل مثالي ” .

 

و ربما يكون السبب في اختلاف أداء اللاعب في المنتخب عن أداءه مع فريق بايرن ميونخ الألماني هو وجود مجموعة من اللاعبين المميزين في النادي البافاري تستطيع من خلق الفرص للاعب للتسجيل و هذا ما يفتقده اللاعب في منتخب بولندا .

 

ليفاندوفيسكي القلب النابض لبولندا