التخطي إلى المحتوى

كارثة في الفروانية مصرع 9 أشخاص في حريق منزل

كارثة في الفروانية مصرع 9 أشخاص في حريق منزل

كارثة في الفروانية مصرع 9 أشخاص في حريق منزل

وقعت كارثة فى منطقة الفروانية فقد لقى 9 أشخاص مصرعهم ونقل مصابون آخرون إلى مستشفيات الفروانية والصباح جراء الحريق الذى إندلع فى منزل بالفروانية منذ قليل .

 

وقد أشارت بعض المصادر إلى أن هناك عدد آخرون قد جرى إدخالهم إلى العناية المركزة لاصابتهم بحروق بالغة الخطورة .

 

فيما أفادت مصادر أخرى أن بعض الحالات تعانى من توقف فى عضلة القلب وأخرين من الاختناق فيما تواجد ما يقارب من 20 سيارة إسعاف بمكان الحريق علاوة على وجود أشخاص محبوسين داخل موقع الحريق وجارى إخراجهم من قبل فريق الاطفاء والطوارئ.

 

كما افادت أيضا مصادر أن 8 حالات تم نقلهم إلى مستشفى الفروانية ومنها 5 خالات فى العناية المركزة  ومنهم 3 حالات توقف للقلب وقد نقل أيضا 4 حالات لمستشفى الصباح .

 

وقد أعنلت وزارة الصحة الكويتية عن وفاة 9 أشخاص وإصابة 12 آخرون جميعهم من الجنسية الباكستانية والهندية إثر إندلاع الحريق اليوم فى منزل عزاب بمنطقة الفروانية.

 

وقد صرح وكيل وزارة الصحة لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربى فى تصريح له انه وقع 6 حالات وفيات قد عثر عليها فى منطقة الحريق وفى حالة تفحم كامل وقد توفى ثلاثة آخرون أثناء نقلهم الى المستشفيات.

 

وقد أضاف أن تم اسعاف 12 مصابا أخرين ونقل 5 مصابين الى مستشفى الصباح من بينهم رجلان من رجال الاطفاء قد اصيبا بضيق فى التنفس وفى حين تم نقل حالتات الى مستشفى مبارك الكبير.

 

وعلى صعيد آخر فقد أكد نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالادارة العامة للإطفاء اللواء خالد المكراد ان اربعة مراكز تابعة لها قد شاركت فى السيطرة على حريق المنزل مشيرا الى ان من بين المصابين رجال من فريق الاطفاء.

 

وقد أكد أنه تمت السطرة على الحريق بشكل كامل معربا عن اسفه لوقوع ضحايا اثر هذا الحادث الأليم  ذلك بسبب عدم التقيد بالأشترطات الوقائية والمخالفات الجسيمة فى تلك المبانى والتى قد تم تشييدها من كيربى القابل للاشتعال فى اى وقت ولابد من اتخاذ الاجراءت الوقايه اللازمة.