التخطي إلى المحتوى

جماهير أيرلندا مبهرة في يورو 2016

جماهير أيرلندا مبهرة في يورو 2016

قالت رئيسة بلدية باريس إن هيدالجو أن باريس سوف تمنح ميداليات شرفية لكلا من جماهير أيرلندا و أيرلندا الشمالية بسبب السلوك المثالي خلال يورو 2016 .

 

و قالت في بيان :

” جماهير أيرلندا و أيرلندا الشمالية قدموا مثال للسلوك الحضاري والروح الرياضية و الأجواء الجيدة ” .

 

و أضافت في البيان :

” لقد أبلغنا حكومتي كلا منهما بتنظيم حفل رسمي لتكريم جماهير البلدين ” .

 

و كانت أيرلندا قد ودعت البطولة على يد فرنسا بينما ودعت أيرلندا الشمالية البطولة على يد ويلز ونال جماهير الفريقين الكثير من الإشادة بسبب تصرفاتهم المثالية خلال اليورو .

حيث أن فرنسا قد عانت في بداية تلك البطولة من جانب جماهير كلا من أنجلترا و روسيا في مارسيليا .

 

ومن مظاهر ذلك السلوك الحضاري قيام جمهور أيرلندا الشمالية بالجلوس لفترة طويلة في المدرجات بعد انتهاء المباراة و رددوا العديد من الأغاني في ملعب حديقة الأمراء عن طريق مكبرات الصوت بعد المباراة التي انتهت بفوز منتخب ويلز بهدف نظيف .

 

و تعتبر مشاركة فريق أيرلندا الشمالية هي الأولى في بطولة كبرى منذ مشاركته في كأس العالم 1982 ولكنه كان قريب جدا من التأهل لربع النهائي باليورو وحتي هدف منتخب ويلز جاء بالنيران الصديقة عندما سجل اللاعب جاريث ماكولي هدف في مرماه .

 

على الجانب الأخر قال المدير الفني لمنتخب ويلز كريس كولمان أنه سعيد بالفوز على منتخب أيرندا الشمالية و أشاد بالمدير الفني لهم مارتين أونيل .

و أضاف :

” لم يأتوا إلى هنا عن طريق الحظ فقد خسروا فقط 3 مرات في مبارياتهم الأخيرة قبل اليورو و و صلوا لدور الـ 16 عن جدارة لقد خرجوا مرفوعين الرأس ” .