التخطي إلى المحتوى

7 سعوديين بين المصابين في تفجير مطار أتاتورك

7 سعوديين بين المصابين في تفجير مطار أتاتورك
سيارات إسعاف تصل إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول التركية لنقل مصابين في أعقابى تفجيرات استهدفته يوم الثلاثاء. تصوير عثمان أورسال - رويترز.

كشف السفير السعودي، عادل مرداد أن عدد المصابين السعوديين في تفجير مطار أتاتورك في اسطنبول بلغ 7 أشخاص، وتم التواصل معهم والاطمئنان على صحتهم.

وقامت السفارة السعودية في أنقرة بإرسال فريق طوارئ لموقع الحادثة، نظرًا للانفجارات الإرهابية التي وقعت مساء أمس وأسفرت عن 36 قتيلا وعشرات الجرحى.

بيان من القنصلية السعودية فى اسطنبول

تود القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية فى اسطنبول أن توضح بأنه فى يوم الثلاثاء 23/9/1437 هــ وفى تمام الساعة 21:45 قد وقع إنفجارين  فى مطار اتاتورك الدولى بإسطنبول- الذى يعتبر أكبر منفذ حدودى فى تركيا .فى موقع بين قسم دخول المغادرين فى القسم الدولي من المطار وبين مواقف السيارات المقابلة له . وتقول الأنباء أن الانفجارين كانا كبيرين جدا سمعنا من مكان بعيد عن المطار كما كان هناك اطلاق نار سبق الانفجارين وقد ثبت لدى السلطات التركية بأنهما كانا نتيجة قيام شخصين قاما بتفجير نفسهما وقد كانت حصيلة الانفجارين الاولية 65 مصابا و 12 قتيلا.

وقد شكلت القنصلية فريق عمل من موظفيها الدبلوماسيين وتوجهوا للمطار لمباشرة الحادث وتمكنوا بفضل الله من مساعدة بعض المصابين السعوديين والتوجه بهم إلى بعض المستشفيات القريبة ويضاف  اليهم عدد آخر قامت فرق الطوارئ التركية بنقلهم لمستشفيات أخرى .وبحسب الاحصائيات الأولية – حتى إعداد هذا البيان – فإن عدد السعوديين المصابين يبلغ سبعة أشخاص وهم بصحة جييدة ولله الحمد.

وتهيب القنصلية بالمواطنين السعوديين المتواجدين فى اسطنبول بتوخى الحذر والحيطة وضرورة الاتصال بالقنصلية فى حال تعرضهم لأى مكره لا سمحح الله وتسأل الله للجميع السلامة

# والله ولى التوفيق #

البيان