التخطي إلى المحتوى

فينجر مرشح لتولي تدريب منتخب أنجلترا

فينجر مرشح لتولي تدريب منتخب أنجلترا

بدأ اتحاد كرة القدم الانجليزي في العمل على قدم وساق لترميم آثار النكسة المريرة بخروج منتخب انجلترا علي يد منتخب ايسلندا في المباراة التي انتهت بفوز منتخب ايسلندا بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة الامم الاوروبية يورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا و تبع تلك الهزيمة استقالة المدير الفني روي هودجسون .

 

كانت البداية من جانب مارتن جلين المدير التنفيذي للاتحاد الانجليزي الذي صرح بانه تم تشكيل لجنة ثلاثية هو ضمن اعضائها وذلك من اجل اختيار المدير الفني الجديد لمنتخب انجلترا قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادم 2018 والذي سيقام بروسيا .

وفي حديث صحفي قال مارتن جلين :
” نحن نبحث عن الأفضل لتدريب أنجلترا و ليس عن أفضل مدرب وطني , لن نناقش أسماء في الوقت الحالي ” .
و أكد المدير التنفيذي على أنه لابد من التروي في اختيار المدير الفني القادم و عدم التسرع في هذا القرار ثم توجه بالشكر إلى المدير الفني السابق هودجسون على مجهوداته في بناء الفريق الحالي و تدعيمه بالعناصر الشابة التي أضافت الحيوية و النشاط على أداء المنتخب الأنجليزي .

و أشارت بعض الصحف إلى بعض الاحتمالات القادمة بشأن خليفة هودجسون و يعتبر أبرز تلك الاحتمالات هو تولي المدير الفني لمنتخب الشباب تحت 21 عام جاريث ساوثجيت مسئولية تدريب الفريق في الفترة الحالية خلفا لهودجسون حتى تتضح الرؤية .

و أشارت بعض الاحتمالات لمدرب نادي الأرسنال الأنجليزي أرسين فينجر لتولي تدريب منتخب الأسود الثلاثة و كذلك مدرب نادي ليستر سيتي كلاوديو رانييري الذي استطاع التتويج مع نادي ليستر بلقب الدوري الأنجليزي في معجزة كروية تحققت هذا العام بعد أن كان على أعتاب الهبوط العام الماضي .

ولكن ما يمكن أن يعوق تولي أي من المدرب فينجر أو المدرب رانييري تولي مسئولية تدريب المنتخب الأنجليزي هو أن عقود المدربين ما زالت ممتدة مع أنديتهم كما أن لديهم الرغبة في التجديد مع انديتهم مما قد يسبب الحيرة في اختيار المدير الفني الجديد لمنتخب انجلترا نظرا للرغبة القوية في التعاقد مع مدرب على أعلى مستوى .