التخطي إلى المحتوى

جماهير كرة القدم تنتظر مفاجآت اليورو

جماهير كرة القدم تنتظر مفاجآت اليورو

تنتظر جماهير كرة القدم في كل مكان من الأرض مباريات دور ربع النهائي من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 بفرنسا بفارغ الصبر .

 

تبدأ أولى المباريات بين كلا من منتخب البرتغال و منتخب بولندا يوم الخميس ,

ثاني المباريات بين كلا من منتخب ويلز ومنتخب بلجيكا يوم الجمعة ,

ثالث المباريات بين كلا من منتخب ألمانيا و منتخب إيطاليا يوم السبت ,

أخر مباراة بين منتخب فرنسا و ومنتخب أيسلندا مفاجأة البطولة إلى الأن يوم الأحد المقبل .

 

و خطف منتخب أيسلندا أنظار جميع جماهير كرة القدم بعد الفوز التاريخي على منتخب انجلترا في دور الـ 16 من اليورو حيث أن مباراة فرنسا و أيسلندا ربما ستكون الأهم في نظر العديد من جماهير كرة القدم .

 

فتلك المواجهة هي التحدي الأصعب للفريق صاحب المشاركة الأولى في تاريخ بطولات اليورو فبعد أن أطاح بمهد كرة القدم في العالم منتخب أنجلترا صاحب النجوم اللامعة و الدوري الأقوى في العالم حسب تصنيف بعض خبراء وجماهير كرة القدم و تسبب في استقالة روي هودجسون مدرب أنجلترا صار الحديث الأبرز في الوسط الرياضي عن المنتخب الأيسلندي .

 

فبغض النظر عن النتيجة المقبلة أمام منتخب فرنسا ستظل ذكرى يورو 2016 محفورة في ذاكرة جماهير كرة القدم الأيسلندية و تواجده في دور الـ 8 على حساب منتخب عريق بحجم أنجلترا .

 

فلك أن تتصور أن الجماهير الأيسلندية احتفلت بشكل جنوني عقب الفوز على أنجلترا فماذا سيكون رد فعل تلك الجماهير إذا تحققت المعجزة وتغلب منتخب أيسلندا على منتخب فرنسا فربما جعلوا من ذلك اليوم عيد وطني بالبلاد .

 

فالجدير بالذكر أن دولة أيسلندا لا يتجاوز عدد سكانها 300 ألف نسمة يتواجد منهم الربع في فرنسا لمتابعة مباريات الفريق و تأهله لتلك البطولة لم يكن محض صدفة فطريقهم لم يكن مفروشا بالورود فقد تواجد مع منتخب أيسلندا كلا من منتخب التشيك و منتخب تركيا و منتخب هولندا و منتخب كازاخستان و منتخب لاتفيا و احتلت المركز الثالث بعد كلا من التشيك و تركيا وتغلبت على منتخب هولندا في مباراة الذهاب و الإياب .

 

فهل من الممكن أن يحقق منتخب أيسلندا ثالث مفاجآته بعد التأهل و إقصاء أنجلترا أن يتغلب على منتخب فرنسا هذا ما سوف ينتظره جماهير كرة القدم في كل مكان .