التخطي إلى المحتوى

بوجبا موهبة فرنسا التي لم تظهر للأن

بوجبا موهبة فرنسا التي لم تظهر للأن

 تعقد الكثير من جماهير كرة القدم الفرنسية الكثير من الآمال على نجم خط وسط يوفنتوس بول بوجبا في أن يقود الفريق نحو لقب بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 و المقامة حاليا بفرنسا .

 

ومع انطلاق بطولة يورو 2016 تصدرت صورة النجم الشاب الصفحات الرياضية الفرنسية مع كلا من النجم السابق ميشيل بلاتيني و النجم السابق زين الدين زيدان كوسيلة لتعبير عن حجم آمال جماهير فرنسا .

 

ولكن بعد مرور أسبوعين من انطلاق منافسات اليورو مازال بريق النجم الشاب لم يظهر بعد مما أثار التحفطات حول مدى جدراته بتلك الهالة التي تحيط به منذ البداية .

 

و تسائل البعض : هل بالغ البعض في تقدير موهبة بوجبا ؟ و ذلك بعد الظهور الباهت إلى الان .

و في حوار سابق مع نجم وسط إيطاليا بيرلو قال عن زميله السابق :

” لقد لعبت مع العديد من الشباب الرائعة لكن بوجبا هو أفضل شاب رأيته ” .

و عند مقارنة نجم اليوفي بكلا من بلاتيني و زيدان نجد أن بوجبا ليس بصانع اللعب السوبر أو له أداء عبقري يمكنه من السيطرة على مركز الوسط المدافع .

 

 على صعيد الأندية حقق بوجبا لقب الدوري الإيطالي مع نادي اليوفنتوس أربعة مرات و وصل لنهائي دوري الأبطال في عام 2015 .

أما على صعيد المشاركة مع المنتخب فأنه غير مقنع بالمرة منذ مشاركته في كأس العالم 2014 و اختياره كأفضل لاعب شاب في تلك البطولة .

 

وعن رأي المدرب ديشامب في لاعبه بوجبا قال :

” يمكنه أن يلعب بشكل أفضل من هذا ” بعد مباراة رومانيا في الافتتاح و عدم ظهور لبوجبا .

 

ثم جلس في مباراة ألبانيا على دكة البدلاء ولكنه تألق في المباراة الثالثة عندما لعب على الجانب الأيسر من الملعب .

 

و بانتظار بوجبا فرصة لكي يثبت نفسه في تلك البطولة خاصة في مباراة فرنسا و أيسلندا فالنجم بوجبا هناك العديد من الأندية التي تتنافس على الحصول على خدماته في الموسم المقبل ولكن بناءا على أداءه في تلك البطولة فهو على رادار كلا من نادي ريال مدريد الأسباني و نادي مانشستر يونايتد الأنجليزي ولكن الصفقة إلى الأن لم تكتمل مع أي منهما بسبب مغالاة نادي يوفنتوس في المبلغ المالي المطلوب و الذي قد يصل لمائة مليون يورو .