التخطي إلى المحتوى

الصحف الأسبانية تهاجم منتخبها الفاشل

الصحف الأسبانية تهاجم منتخبها الفاشل

أبرزت الصحف الأسبانية الصادرة ليوم الثلاثاء 28/06/2016 الهزيمة القاسية لمنتخب أسبانيا أمام منتخب أيطاليا 0/2 في مباراة دور الـ 16 من يورو 2016 .

 

وجاء في أحد أبرز عناوين الصحف الأسبانية ما كتبته صحيفة ” موندو ديبورتيفو ” على صفحتها الرئيسية ” لا فلوخا ” وتعني الضعيف بدلا من لقب المنتخب الأسباني ” لاروخا ” كوصف منها لحامل لقب يورو 2012 و يورو 2008 .

 

ثم تابعت الصحيفة قائلة إن الخروج المبكر من اليورو و من قبله الخروج المبكر من كأس العالم 2014 يعد نهاية الفريق الذهبي للمدرب دل بوسكي .

 

 بينما قالت أحدى الصحف الأسبانية وهي صحيفة ” سبورت ” فشل واصفة مباراة المنتخب الأسباني مع نظيره الإيطالي كما تصدرت عناوين الصحف الأسبانية مطالبات عديدة برحيل المدرب الحالي للفريق الأحمر فيسنتي دل بوسكي عن الفريق و إفساح المجال لمدرب جديد يعيد للبطل هيبته بعد الخروج المبكر من يورو 2016 و الذي كان من الممكن أن يكون خروج كارثي لولا تألق دي خيا .

 

و قالت صحيفة ” آس الأسبانية ” في عنوان لها : نهاية مرحلة في مطالبة منها برحيل دل بوسكي من تدريب المنتخب الأسباني , وتابعت الصحيفة بذكر المدرب خواكين كاباروس الذي رفض عروض تدريبية لكلا من ريال بيتيس و فالنسيا لكي يستعد لخلافة دل بوسكي .

 

و يعد المدرب خواكين كاباروس المرشح الأبرز في حالة رحيل دل بوسكي حسب ترشيحات الصحف الأسبانية و يجاوره في الترشيحات خولن لوبتيجي مدرب فريق بورتو البرتغالي السابق .

 

كما أبرزت صحيفة ” ماركا الأسبانية ” عنوان يحمل : لم نعد الأفضل لقد انتهي عصر الحصول على البطولات بعد يورو 2008 و كأس العالم 2010 و يورو 2012  .

 

و ذكرت الصحف الأسبانية أنه كان من الممكن تجنب مواجهة إيطاليا في حالة الفوز أمام منتخب كرواتيا و تصدر المجموعة لكن كانت الهزيمة المفاجأة و احتلال المركز الثاني جعلت الفريق الإيطالي من نصيب منتخب أسبانيا كما تطرقت إلى فوز المنتخب الأسباني على إيطاليا في يورو 2008 بدور الـ 8 و من ثم الحصول على البطولة الأوروبية .

 

على الجانب الأخر كانت الإشادة الوحيدة من نصيب حارس مرمى مانشستر يونايتد الأنجليزي دي خيا الذي تألق و حرم منتخب إيطاليا من أربعة أهداف محققة و منع فريقه من هزيمة مذلة باليورو .