التخطي إلى المحتوى

البرتغال في الطريق الأسهل للنهائي

البرتغال في الطريق الأسهل للنهائي

على الرغم من الانتقادات التي تواجه منتخب البرتغال بسبب الأداء في اليورو إلا أن برازيل أوروبا على أعتاب الوصول للنهائي من الطريق الأسهل .

 

طريق منتخب البرتغال نحو النهائي يعتبر الأسهل مقارنة بمنتخب فرنسا أو منتخب ألمانيا أو منتخب إيطاليا .

 

ففي حالة أستطاع المنتخب البرتغالي التغلب على منتخب بولندا فأنه سيواجه الفائز من مباراة ويلز و بلجيكا في قبل نهائي البطولة .

 

أما الطرف الثاني في نهائي البطولة فسيكون واحدا من أربعة : ألمانيا أو إيطاليا أو فرنسا أو أيسلندا .

يتقابل منتخب ألمانيا مع منتخب إيطاليا ,

و يتقابل منتخب فرنسا مع منتخب أيسلندا ,

ثم يتقابل الفائز من كل مباراة لتحديد طرف النهائي الثاني .

 

و على الرغم من ذلك فمازالت البرتغال غير مقنعة إلى الأن فكيف لفرقة تمتلك نجوم بحجم ناني و رونالدو أن تعجز عن الفوز في أي مباراة بدور المجموعات و تفوز بصعوبة على منتخب كرواتيا بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة أيضا بالتعادل .

 

و تكمن الانتقادات التي يواجها المنتخب البرتغالي في أداء العديد من اللاعبين فعلى سبيل المثال تكرار إدعاء الإصابة من جانب قلب الدفاع بيبي و التحاماته القوية مع لاعبي الفريق الخصم و التي قد تسبب الإصابة لأي منهم .

 

و كذلك الأداء الباهت لنجمه رونالدو و تصريحاته و ردود أفعاله فعقب مباراة منتخب البرتغال مع أيسلندا قلل من شأن لاعبي فريق أيسلندا ثم في رد فعل أخر أمسك بميكروفون أحد المراسلين و ألقي به في بحيرة ما دفع الجميع لمهاجمته .

 

كذلك الأداء الذي يشوبه بعض الثقة الزائدة بعد الفوز في ودية استونيا بسبعة أهداف و ذهاب الفريق البرتغالي كأنه حصد لقب البطولة قبل أن تبدأ .

 

 

فالمنتخب البرتغالي كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من تلك البطولة حيث تعادل في المباراة الأولى أمام أيسلندا بعد تقدمها بهدف ثم تعادلت مرة أخرى أمام النمسا و أضاع رونالدو ضربة جزاء في هذه المباراة و من بعدها التعادل مع المجر في مباراة تأخر فيها برازيل أوروبا ثلاث مرات و لكنه نجح في أن يعود بالنتيجة في كل مرة .

 

و صعد منتخب البرتغال من ضمن أربع فرق تتأهل كأحسن ثوالث لتقع في الطريق الأسهل نحو نهائي البطولة فهل من الممكن أن يكون أحد أطراف النهائي هو منتخب البرتغال ؟ 

 

Portugal's forward Cristiano Ronaldo celebrates after scoring a goal during the Euro 2016 group F football match between Hungary and Portugal at the Parc Olympique Lyonnais stadium in Decines-Charpieu, near Lyon, on June 22, 2016. / AFP / FRANCISCO LEONG        (Photo credit should read FRANCISCO LEONG/AFP/Getty Images)