التخطي إلى المحتوى

مغامرة أيسلندية على الأراضي الفرنسية

مغامرة أيسلندية على الأراضي الفرنسية

شهدت الأراضي الفرنسية مغامرة أيسلندية و مفاجأة من العيار الثقيل عندما حول تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين على المنتخب الأنجليزي و يتأهل إلى ربع نهائي يورو 2016 .

 

 مغامرة الفريق الأيسلندي بدأت باحتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف منتخب المجر صاحب المركز الأول و تأهل تاريخي لدور الـ 16 من اليورو لمواجهة منتخب أنجلترا و كانت ثاني مغامرة إقصاء المنتخب الأنجليزي من دور الـ 16 ليصعد منتخب أيسلندا لربع نهائي البطولة و يواجه منتخب فرنسا صاحب الأرض و الجمهور .

 

مغامرة أيسلندية على الأراضي الفرنسية 1

 

تشكيل منتخب أنجلترا

 

بدأ المدير الفني روي هودجسون لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

جو هارت لحراسة المرمى ,

كريس سمولينغ و داني روز و جاري كاهيل و كايل والكر للدفاع ,

ديلي ألي و إيريك داير و رحيم سترلينج في الدفاع ,

دانيل ستوريدج و هاري كين و واين روني في الهجوم ,

بدلاء الفريق :

جاك ويلشر ,

جيمي فاردي ,

ماركوس راشفورد .

 

تشكيل منتخب أيسلندا

 

بينما بدأ المدير الفني لارس لاغيرباك لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

هانيس هالدورسون لحراسة المرمى ,

أري سكولاسون و بيركير سافارسون و كاري أرانسون و راغنار سيغوردسون في الدفاع ,

في الوسط

ارون غونارسون و بيركير بيارناسون و غيلفي سيغوردسون و يوهان بيرغ جودموندسون ,

جون داوي بوفارسون و كولبيينن سيغثورسون للهجوم ,

بدلاء الفريق :

أرنور إنغفي تروستاسون ,

تيودور إلمار بجارناسون .

 

كانت البداية عندما افتتح منتخب أنجلترا التسجيل بركلة جزاء سجل منها واين روني هدف التقدم في الدقيقة 4 ولكن سرعان ما جاء الرد سريعا من جانب أيسلندا بهدفين متتالين بتوقيع كلا من سيغوردسون في الدقيقة 6 وكولبيينن سيغثورسون في الدقيقة 18 .

 

ظهرت ملامح الأنجليز الهجومية في البداية بتسديدة من ستوريدج مرت ضعيفة ثم ركلة جزاء بعد عرقلة سترلينج من الحارس هالدورسون سجل منها روني هدف التقدم ثم جاء الرد بسرعة بالغة من رمية جانبية للاعب جون داوي بوفارسون الذي حولها للمدافع راغنار سيغوردسون سجل منها هدف التعادل لأيسلندا  .

 

لم يتمكن منتخب الأسود الثلاثة من فك شفرة الدفاع الأيسلندي و في وسط غفلة من الدفاع الأنجليزي يسجل كولبيينن سيغثورسون الهدف الثاني لتصبح النتيجة 1/2 و تستمر السيطرة من جانب أنجلترا دون خطورة حتى الدقيقة 28 عندما سدد كين كرة قوية أبعدها الحارس إلى ركنية .

 

قدم القائد روني مباراة غير جيدة على الإطلاق حيث خسر العديد من الكرات و فشل في قيادة زملاؤه لإدراك التعادل ليخرج ويدخل بدلا منه راشفورد الذي يضفي النشاط على الجانب الهجومي لكن المباراة تنتهي بفوز منتخب أيسلندا و استمرار مغامرة فريق أيسلندا و يصعد لربع النهائي و يواجه الفريق الفرنسي فهل من الممكن أن تستمر مغامرة منتخب أيسلندا الذي يستحق أن يكون الحصان الأسود ليورو 2016 .

 

مغامرة أيسلندية على الأراضي الفرنسية 3