التخطي إلى المحتوى

النادى العلمى الكويتى عيد الفطر 6 يوليو فلكياً

النادى العلمى الكويتى عيد الفطر 6 يوليو فلكياً

أعلن النادى العلمى الكويتى أن أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال  لعام 1437 هـ يوافق فلكيا يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر يوليو المقبل .

 

وقد قال مدير إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادى بدر العميرة وذلك فى تصريح صحفى له أن الاقتران لميلاد هلال شهر شوال سيحدث فى الرابع من شهو يوليو المقبل وذلك فى تمام الساعة الثانية ودقيقة واحده بعد الظهر بتوقيت دولة الكويت والموافق التاسع والعشرون من شهر رمضان الكريم وذلك يوم الرؤية.

 

وعلى صعيد آخر فقد أضاف بدر العميرة أن غروب القمر سيكون فى تمام الساعة السادسه 43 دقيقة مساء وأيضا غروب الشمس ستكون فى تمام الساعه السادسة 51 دقيقة مساء وبهذا سيغرب القمر قبل غروب الشمس بحوالى ثمانية دقائق  بينهم.

 

وقد أوضح العميرة ان من اهم شروط رؤية الهلال بالعين المجردة هوا حدوث الأقتران قبل روب شمس يوم الرؤية وأيضا أن يكون الهلال بعد مغيب الشمس على ارتفاع سبع درقات قوسية على الأفق.

 

وبالاشارة إلى أنه وبناء على تلك المعطيات سيكون الثلاثاء الموافق الخامس من يوليو المقبل هوا المتمم لشهر رمضان الكريم والأربعاء هوا أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال لهذا العام فلكيا .