التخطي إلى المحتوى

فرنسا تعبر بصعوبة إلى ربع النهائي

فرنسا تعبر بصعوبة إلى ربع النهائي

استطاع المنتخب الفرنسي من تحقيق الفوز على نظيره المنتخب الأيرلندي بصعوبة بنتيجة 1/2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 .

 

وكاد المنتخب الأيرلندي أن يفجر المفاجأة و يطيح بالفريق المستضيف بعد أن سجل روبي برادي هدف التقدم لمنتخب أيرلندا في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء من ضربة جزاء و ظل المنتخب الفرنسي عاجز عن التسجيل في مرمى الحارس دارين راندولف طوال الشوط الأول و الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني إلى أن استطاع اللاعب انطوان جريزمان من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 ثم يعود بعدها بثلاث دقائق ليسجل الهدف الثاني و الغالي و التأهل لدور ربع النهائي من يورو 2016 .

 

فرنسا تعبر بصعوبة إلى ربع النهائي 3

 

تشكيل منتخب فرنسا

 

دخل منتخب فرنسا لقاء اليوم تحت قيادة المدير الفني ديديه ديشامب بتشكيل مكون من :

هوجو لوريس لحراسة المرمى ,

و في الدفاع عادل رامي و باكاري سانيا و لوران كوتشيلني و باتريس إيفرا ,

وفي الوسط بليس ماتويدي و ديميتري بايت و نغولو كانتي و بول بوجبا ,

و يقود الهجوم الفرنسي الثنائي انطوان جريزمان و اوليفيه جيرو ,

بدلاء الفريق :

موسى سيسوكو ,

اندري جينياك ,

كينغسيلي كومان .

 

تشكيل منتخب أيرلندا

 

بينما دخل منتخب أيرلندا بقيادة المدير الفني مارتن أونيل بتشكيل مكون من :

 دارين راندولف لحراسة المرمى ,

في خط الدفاع الرباعي ريشار كيوغ و شيموس كولمان و شان دوفي و ستيفن وارد ,

في خط الوسط كلا من جيمس مكارثي و جيمس مكلان و جيف هيندريك و روبي برادي ,

بينما في الهجوم دارل ميرفي و شين لونغ ,

بدلاء الفريق

جون آوشى ,

ويسلي هولاهان ,

جوناثان وولترز .

 

بدأت المباراة بهدف للمنتخب الأيرلندي بعد تدخل من اللاعب بول بوجبا على اللاعب  شين لونغ ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح منتخب أيرلندا يسجل منها اللاعب روبي برادي الهدف الأول بعدها بدقائق يسدد ديميتري بايت كرة من ضربة حرة يمسكها الحارس بسهولة ثم كرة لجريزمان أعلى العارضة وهكذا تمر دقائق الشوط الأول بهجوم من منتخب فرنسا للتعادل و دفاع مستميت من لاعبي أيرلندا و محاولة لإضاعة الوقت . 

 

فرنسا تعبر بصعوبة إلى ربع النهائي 1

 

 الشوط الثاني من اللقاء بدأ بتغيير من جانب المدرب ديشامب بدخول اللاعب كومان بدلا من كانتي ثم يمرر بايت كرة من ضربة حرة في عدم وجود متابعة من لاعبي منتخب فرنسا ثم يرد المنتخب الأيرلندي في أولى ظهوره على مرمى الحارس هوجو لوريس الذي يخرجها بصعوبة و تمر الدقائق بسيطرة من لاعبي المنتخب الفرنسي حتي يمرر سانيا كرة إلى جريزمان يسجل منها هدف التعادل وسط فرحة كبيرة من لاعبي منتخب فرنسا .

 

وبعدها بثلاث دقائق يمرر  اوليفيه جيرو كرة لجريزمان مرة أخرى يسجل منها الهدف الثاني و تنتهي المباراة بفوز المنتخب الفرنسي ليصعد إلى الدور ربع النهائي من يورو 2016 وينتظر مواجهة الفائز من لقاء أنجلترا و أيسلندا .

 

 

فرنسا تعبر بصعوبة إلى ربع النهائي 2