التخطي إلى المحتوى

تشيلي بطل كوبا أمريكا للمرة الثانية

تشيلي بطل كوبا أمريكا للمرة الثانية

 تمكن منتخب تشيلي من تحقيق لقب بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي على حساب منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 2/4 و يؤكد تفوق منتخب تشيلي على منتخب الأرجنتين .

 

الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل السلبي و كذلك الأشواط الإضافية ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح و يفوز منتخي تشيلي بنتيجة 2/4 و يتوج بلقب البطولة لثاني مرة في تاريخه و لثاني مرة على التوالي على حساب منتخب الأرجنتين في ثاني نهائي يجمع بين الفريقين بعد نهائي العام الماضي .

 

تشيلي بطل كوبا أمريكا للمرة الثانية 1

 

تشكيل منتخب تشيلي

 

بدأ المدير الفني أنتونيو بيزي لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

كلاوديو برافو لحراسة المرمى ,

جاري ميدل و غونزالو خارا  و جان بوسيجور و ماوريسيو ايسلا في الدفاع ,

في الوسط

خوسيه فونزاليدا و ارتورو فيدال و تشارلز أرانجويز و مارسيلو دياز ,

اليكسيس سانشيز و ادواردو فارغاس في الهجوم ,

بدلاء الفريق :

نيكولاس كاستيو ,

فرانشيسكو سيلفا ,

ايدسون بوش .

 

تشكيل منتخب الأرجنتين

 

بينما بدأ المدرب مارتينو اللقاء بتشكيل مكون من :

سيرجيو روميرو لحراسة المرمى ,

جابرييل ميركادو و فوينيس موري و ماركوس روخو و نيكولاس أوتاميندي في الدفاع ,

أنخيل دي ماريا و إيفير بانيغا و خافيير ماسكيرانو و لوكاس بيليا في الوسط ,

جونزالو هيجواين و ليونيل ميسي في الهجوم ,

بدلاء الفريق :

سيرجيو أغويرو ,

 ايريك لاميلا ,

ماتياس كرانيفيتر .

 

حاول منتخب التانجو بقيادة النجم ميسي أن يثأر من منتخب تشيلي صاحب العروض الرائعة في تلك البطولة وبدأت المباراة بضغط من منتخب الأرجنتين من الدقيقة الأولى بتسديدة من اللاعب بانيغا من خارج المنطقة لكنها تمر إلى خارج الملعب يرد عليها اللاعب سانشيز بتمريرة إلى اللاعب خوسيه الذي كاد أن ينفرد لولا خروج روميرو من مرماه و إنقاذ الكرة .

 

تألق اللاعب ميسي في تلك المباراة و حاول لاعبي تشيلي السيطرة عليه و لكنه كان غير موفق في محاولاته على المرمى و كذلك سيطرة من منتخب الأرجنتين في وسط الملعب مع التزام الحذر لكل فريق فمن يسجل هدف مبكر قد يتوج باللقب و حصل ميسي على ضربة حرة بعرقلة و إنذار للاعب مارسيلو دياز سددها ميسي فوق عارضة الحارس برافو و يرتبك لاعبو تشيلي في كرة في منطقة خطيرة يتابعها هيجواين وينفرد بالحارس برافو و لكنه يضيع أخطر فرصة للأرجنتين .

 

و للمرة الثانية يضطر اللاعب مارسيلو دياز لتعطيل ميسي عن قيادة هجمة ويحصل على إنذار ثاني و بطاقة حمراء تضع فريقه في موقف حرج باللعب بعشرة لاعبين ولكن منتخب تشيلي فرض سيطرة في منتصف الملعب بالرغم من النقص العددي و يسقط ميسي داخل منطقة الجزاء ولكن حكم اللقاء يخرج له البطاقة الصفراء بداعي التمثيل ثم بعدها يخرج البطاقة الحمراء للاعب ماركوس روخو بعد تدخل عنيف مع فيدال و ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي . 

 

تشيلي بطل كوبا أمريكا للمرة الثانية 3

 

في الشوط الثاني لم ينجح أي فريق في فرض سيطرة على حساب الأخر وكانت أخطر الفرص فرصة اللاعب أغويرو بعد انفراده بالمرمى لكنه يضعها عالية بغرابة شديدة مع تعرض ميسي للعرقلة من جانب لاعبي تشيلي كوسيلة لإيقافه و يمر الشوط الثاني و الأشواط الإضافية بإستمرار التعادل السلبي .

 

مع الوصول لركلات الترجيح تماما  كنهائي العام الماضي ويبدو أن التاريخ يعيد نفسه حيث يضيع كلا من ميسي و بيليا ركلتي ترجيح بينما يضيع فيدال ضربة لمنتخب تشيلي وتنتهي المباراة بفوز منتخب تشيلي المباراة و لقب كوبا أمريكا .

 

 تشيلي بطل كوبا أمريكا للمرة الثانية 2