التخطي إلى المحتوى

الإدارة العامه للإطفاء وضعنا نقاطا في المساجد استعداداً للعشر الأواخر

الإدارة العامه للإطفاء وضعنا نقاطا في المساجد استعداداً للعشر الأواخر

أعلنت الإدارة العامة للإطفاء انه تم الإستعداد بوضع نقاط للإطفاء فى المساجد وذلك مواكبة لإحياء العشر الأواخر من رمضان المبارك .

 

وقد أكد مدير إدارة الأطفاء لمحافظة حولي والمنسق العام لفريق تأمين المساجد العميد محمد المحيمد بأن الإدارة العامة للإطفاء متمثلة فى قطاعى الوقاية والمكافحة قد قامت بتفقد جميع الأشتراطات الوقائية فى المساجد وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  وذلك قبل بداية شهر رمضان المبارك من أجل الحفاظ على سلامة المصلين فى المساجد.

 

وقد أضاف العميد المحميد بأن هناك نقاط للإطفاء قد تم توزيعها في مسجد الدولة الكبير وأيضا عدد من المساجد فى المحافظات الست من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المصلين .

 

وأفاد العميد المحميد أنه قد شدد علي ضرورة تعاون جموع المصلين مع جميع عناصر الإطفاء المتواجدين لسلامتهم وقد ذكر أنه من أهم الإرشادات عدم إغلاق ممرات الطوارئ وجعلها خالية دائما وأيضا عدم التدافع وذلك فى حالات الزحام والحضور للمسجد فى وقت مبكر من أجل الصلاة.

 

وعلى صعيد آخر قد ذكر العميد المحميد بأن نقاط الإطفاء مزودة بآليات للتدخل السريع وبإمكانها التعامل مع الحالات الطارئة والتى قد تحدث في أى وقت وقد تم أيضا وضع ضباط الارتباط فى كل محافظة مع وجود خط ساخن متصل بمركز العمليات وبإمكانة طلب أى قوات إضافية وذلك من المراكز القريبة منه هذا إن أستدعى الأمر لذلك