التخطي إلى المحتوى

منتخب سويسرا يودع اليورو بشرف

منتخب سويسرا يودع اليورو بشرف

ودع منتخب سويسرا لكرة القدم بطولة يورو 2016 بعد الخسارة من منتخب بولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4/5 بعد أداء رجولي و متميز من المنتخب السويسري .

 

انتهى وقت المباراة الأصلي بين الفريقين بنتيجة 1/1 وكذلك الشوطين الأضافيين حيث تقدم منتخب بولندا بهدف في الدقيقة 39 للاعب جاكوب بواشتشيكوفسكي ثم سجل هدف التعادل لمنتخب سويسرا اللاعب شيردان شاكيري في الدقيقة 82 . 

 

تشكيل منتخب بولندا

المنتخب البولندي دخل لقاء اليوم تحت قيادة المدير الفني أدم ناوالكا بتشكيل مكون من : 

لوكاس فابيانسكي لحراسة المرمى , 

ارتور يدرزيكزيك و كميل غليك و لوكاس بيسززك و مايكل بازدان للدفاع , 

غريغورز كريشوياك و جاكوب بواشتشيكوفسكي و كامل جروشيسكي و كريستوف ماكزينسكي للوسط , 

اركاديوز ميليك و روبرت ليفاندوفسكي للهجوم , 

بينما بدلاء الفريق

سلاومير بيسكو و توماس جودلوويش .

 

تشكيل منتخب سويسرا

بينما دخل المنتخب السويسري لقاء اليوم تحت قيادة المدير الفني فلادمير بيتكوفيتش بتشكيل مكون من : 

يان سومير لحراسة المرمى , 

فابيان سكار و يوهان جورو و ريكاردو رودريجيز و ستيفان ليشتستاينر للدفاع , 

بليريم دزيمايلي و جرانيت تشاكا و فالون بيهرامي و شيردان شاكيري للوسط , 

ادمير محمدى و هاريس سيفيروفيتش في الهجوم , 

وبدلاء الفريق

جيلسون فيرنانديز و بريل إيمبولو و إرين ديرديوك .

 

بدأت المباراة بضغط مبكر من جانب منتخب بولندا وفي الدقيقة الأولى كاد أن يسجل هدف عن طريق اللاعب اركاديوز ميليك  بتسديدة ولكنها أعلى العارضة ثم تسلل على ليفاندوفسكي ثم رأسية من ميليك و رد منتخب سويسرا في الدقيقة 9 من المباراة بتسديدة من شاكيري و يسيطر منتخب بولندا على وسط الملعب حتى تأتي الدقيقة 39 عندما يمرر اللاعب كامل جروشيسكي كرة عرضية للاعب جاكوب بواشتشيكوفسكي الخالي من الرقابة ليسجل هدف التقدم لمنتخب بولندا وينتهي الشوط الأول بتقدم 0/1 لصالح بولندا . 

 

منتخب سويسرا يودع اليورو

 

مع بداية الشوط الثاني يحاول منتخب سويسرا فرض السيطرة وتسجيل هدف التعادل و كاد اللاعب ليفاندوفسكي أن يسجل الهدف الثاني و لكن يان سومير يتألق و يتصدى للكرة يرد عليها شاكيري بتسديدة يبعدها الحارس وسط سيطرة و استحواذ على الكرة لصالح سويسرا ليتم ترجمتها إلى هدف رائع من أجمل أهداف البطولة إلى الأن عن طريق اللاعب شاكيري وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 .

 

خلال الأشواط الأضافية لم يتمكن أي من الفريقين أن يسجل هدف التقدم ليتم اللجوء إلى ضربات الترجيح أضاع خلالها اللاعب تشاكا ركلة الترجيح الثانية لمنتخب سويسرا بينما سجل المنتخب البولندي جميع الركلات لتنتهي المباراة بفوز منتخب بولندا على منتخب سويسرا و تأهله إلى ربع النهائي ويقابل الفائز من مباراة البرتغال و كرواتيا .