التخطي إلى المحتوى

السعودية قانون جديد يتيح للمقيم الغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد اصدارها

السعودية قانون جديد يتيح للمقيم الغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد اصدارها

أقرت وزارت العمل السعودية قرار يمكن المقيم من إلغاء تأشيرة الخروج النهائي وذلك بعد صدورها وهذا يتم فى الحالات التعسفية وتعنت الكفلاء وأنه من حق المقيم أن يقوم بالطعن على التأشيرة .

 

وأيضا إبداء أسباب اصدار تأشيرة الخروج النهائي وفى حالة رغبتة فى البقاء داخل المملكة حيث يقضى قانون مكتب العمل إعطاء شهرين للبقاء داخل المملكة من وقت إصدار التأشيرة .

 

وعلى المقيم فى هذه الفترة أن يحصل على كفيل جديد ويتم نقل كفالته عليه وبهذا يتم إلغاء تأشيرة الخروج النهائي وإصدار اقامة جديدة بأسم الكفيل الجديد .

 

وقد أكد مسؤل فى وزراة العمل أن هذه القرار جاء لصالح المقيم فى حال رغبته فى البقاء فى المملكة والعمل فيها وقد حددت وزارة العمل بعض الشروط التى تمكن المقيم من ذلك وهى على النحو التالى .

 

1- أن لا يكون عليه بلاغ هروب من قبل كفيلة

2- أن لا يكون لديه قضايا معلقة فى المحاكم

3- أن يكون حسن السير والسلوك طوال فترة تواجده فى المملكة

4- موافقة كفيلة الساببق على نقل كفالتة الى كفيل جديد

 

وقد جاء هذا القرار من قبل وزارة العمل وذلك من أجل المساهمة فى تخفيض أصدار تأشيرات جديدة لأستقدام مهن جديدة من أجل استبدالها بالعمالة الموجوده مسبقا فى المملكة والأستفادة من خبراتهم فى تخصصاتهم .

 

وأيضا جاء هذا القرار من قبل وزارة العمل للمساهمه منها فى التخفيف على المقيمن الراغبين فى البقاء داخل المملكة والعمل فيها حسب قوانين المملكة .