التخطي إلى المحتوى

الأهلي المصري يتوج بالدوري للمرة 38

الأهلي المصري يتوج بالدوري للمرة 38

على ملعب برج العرب بالأسكندرية تمكن فريق الأهلي المصري من التتويج بلقب الدوري المصري للمرة الـ 38 في تاريخه بعدما تغلب على نادي الأسماعيلي بهدفين مقابل هدف و تعثر منافسه التقليدي نادي الزمالك بعد تعادله مع فريق النادي المصري البورسعيدي في الجولة الثانية و الثلاثون من بطولة الدوري الممتاز المصري .

 

بهذا الفوز رفع النادي الأهلي رصيده إلى 74 نقطة في المركز الأول بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه نادي الزمالك ليتوج رسميا بلقب الدوري المصري حتى في حالة خسارة المبارتين المتبقيتين أمام كلا من فريق الإتحاد السكندري و فريق الزمالك .

                                          

 سجل أهداف الأهلي اللاعب رمضان صبحي و اللاعب وليد سليمان و سجل لفريق الإسماعيلي اللاعب بناهيني وتوقفت المباراة لمدة اقتربت من ربع ساعة نتيجة دخول بعض المشجعين إلى ملعب المباراة .  

 

 عقب انتهاء المباراة أهدى لاعبو فريق النادي الأهلي المصري لقب الدوري إلى جماهيرهم الوفية في كل مكان خاصة بعد المساندة القوية خلال الأيام الماضية على الرغم من تعرض الفريق لهزيمتين متتاليتين واحدة محلية على يد فريق المصري البورسعيدي و الخسارة الثانية في دوري أبطال أفريقيا على يد زيسكو الزامبي .

 

 وقال اللاعب أحمد فتحي أنه على الرغم من معاناة النادي الأهلي في الفترة الماضية إلا أن اللاعبين كانوا على قدر المسئولية و استطاعوا حسم لقب الدوري قبل جولتين على نهاية الدوري .

 

 و قال اللاعب حسام عاشور أنه يهدي لقب الدوري لجماهير النادي التي ساندت الفريق و الجهاز الفني و أضاف : ” علينا أن نحتفل الليلة بلقب الدوري بعد ضغوط هائلة قبل التفكير في لقاء آسيك الإيفواري بدوري أبطال أفريقيا واللقب هديتنا للجماهير الحمراء ” .

 

و أشار اللاعب صالح جمعة لاعب الأهلي إلى فرحته الشديدة بأول لقب دوري في رحلته مع نادي الأهلي مؤكداً أن الجهاز الفني بذل مجهود كبير مع اللاعبين وكان لديه هدف و هو حسم لقب الدوري منذ اليوم الأول وهو ما تحقق .

 

وقال : ” حسم اللقب فرصة لتصحيح المسار في دوري أبطال أفريقيا و تحقيق الفوز على آسيك الإيفواري و لن ننسى دعم الجماهير لنا والتي ساندتنا بقوة ” .

 

 وقررت إدارة النادي الأهلي المصري فتح الأبواب أمام الجماهير للدخول الى ملعب التتش بمقر النادي بالجزيرة للاحتفال بحسم الدوري . 

 

الأهلي المصري 1