التخطي إلى المحتوى

جدل واسع في السعودية بسبب إيقاف المنح الدراسية الداخلية

جدل واسع في السعودية بسبب إيقاف المنح الدراسية الداخلية

تسبب قرار إيقاف منح الدراسة الداخلية بالسعودية في إثارة زوبعة من الجدل بين الطلاب مما دفعهم لإنشاء وسم #المتضررين_من_ايقاف_المنح_الدراسيه_الداخليه والذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية صباح اليوم الأربعاء.

وانتقد مغردون في الوسم قرار حرمانهم من منح التعليم، محذرين من تحول أن القرار لبوابة للبطالة وما يتبعها من الفساد والفراغ وسلوكيات ينتج عنها ضرر بالمجتمع، وقال مغردون إن المنح هي دافعهم الأول بعد التوكل على الله في الدراسة والسعي للتفوق.

واعترض مغردون على القرار قائلين إن وزارة التعليم لم تعلن من بداية العام عن منع المنح فما ذنب الطلاب الآن؟

وعبر المغرد دغبوس ‏@Leftalready عن تفاؤله بإلغاء القرار قائلا أن بشرى ستسعد الدارسين بعد عيد الفطر مكدا أنه يحمل الكثير من الأمل “#المتضررين_من_إيقاف_المنح_الدراسية_الداخلية لا أزال متفائل جداً ولن أيأس سنفرح بحلول عيد الفطر بإذن الله ..استمروا فالعمل لا يجب أن يتوقف!”.

واستنكر صاحب حساب ‏@Ss60921140S توقيت اعلان القرار “#المتضررين_من_ايقاف_المنح_الدراسيه_الداخليه الوزاره ماصرحت انو مافي منح من بدايه السنه مو ذنبنا”.

وأضافت المغردة @riuwma تغريدة قالت فيها أنهم جيل قادر على تطوير البلد ويجب النظر اليه والاهتمام به “#المتضررين_من_إيقاف_المنح_الدراسية_الداخلية بنكون جيل يطور بهالبلد ويرفع مستواه يجب لفت النظر الينا”.

وتمنت المغردة خالدية‏ @soso_s911 انتهاء الأمر والذي شبهته بالكابوس “#المتضررين_من_ايقاف_المنح_الدراسيه_الداخليه ” المنح الداخلية هي الدافع الجبار بعد التوكل علي الله لنا نتمنى ترجع وتنتهى كابوس الرسوم!”.

وطالبت شيخه البلوي ‏@shekhah_alb بإيجاد البديل بالقبول بالجامعات الحكومية “#المتضررين_من_إيقاف_المنح_الدراسية_الداخلية. اذاتوقفت المنح الدراسية الداخلية وفروا لهم البديل بالقبول بالجامعات الحكومية”.

وشارك سعد ‏@Dr_saadalajmi بتغريدة اتهم فيها الوزير الأول يقصد عزام الدخيل بقتل أحلام المبتعثين بتعطيل الإبتعاث الخارجي “الوزير الأول قتل العديد من أحلام المبتعثين عندما عطل حركة الإبتعاث الخارجي و الآن الداخلي #المتضررين_من_إيقاف_المنح_الدراسية_الداخلية”.

وعلق فيصل بن سدحان ‏@Faisal_sdq قائلا إن الطلبة تعلقوا بالجامعات وأصبح من الصعب التخلي عنها الآن “#المتضررين_من_ايقاف_المنح_الدراسيه_الداخليه نشبنا في هالجامعات ولم نعد نستطيع التوقف ولكن أملنا في الله كبير ثم في ولاة امرنا بتفهم الوضع”.