التخطي إلى المحتوى

شاهد ردود فعل السعوديين بعد الحكم ببطلان ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

شاهد ردود فعل السعوديين بعد الحكم ببطلان ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

شاهد ردود فعل السعوديين بعد الحكم ببطلان ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

أصدرت محكمة القضاء الإداري اليوم حكما ببطلان اتفاقيه ترسيم وضع الحدود البحرية بين مصر والسعودية حول جزيرتى تيران وصنافير وظهرت العديد من ردود اﻻفعال المؤيدة والمعارضة لتلك القضيه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تويتر لحكم المحكمة وعلق نايف القرنى ان هذا الحكم سيوفر المليارات التى كانت سيتم صرفها من قبل السعودية من أجل إنشاء الجسر التافه.

في حين ذكر مفرح بن مارق قائلا ما يصح اﻻ الصحيح فتيران وصنافير سواء كانت مصرية او سعودية فهى فى النهاية ارض واحده و شعب واحد وهدفهم واحد وعدوهم مشترك بينهم واضاف الناشط السعودي المعروف احمد المالكى انة يتمنى ان تصدر المحكمة قرار يلغى جسر الملك سلمان وتبقى الجزر كما هى وتظل الفلوس كما هى دون ان يحدث اى خلاف بين البلدين وتبقى العلاقات بينهم كما هى يسودها المحبه.

كما قال أيضا في تغريدة له على تويتر بعد الحكم بأن تيران وصنافير مصرية ياريت نعرف راى الضباط والأعلاميين المصريين هل سيتراجعوا بعد ان اكدوا فى تصريحاتهم ان تيران وصنافير سعودية كما اشار احد المواطنين السعودين رائد بن سعود قائلا انهم يتحدثون عن الجزر وكأن رايهم مهم او مسموع به او ان لهم نصيب في هذه الجزر .

 

كما اضاف عبد العزيز احد اﻻفراد تغريدة له وفيها ان تيران وصنافير مصرية وستبقى مصر والسعودية دولتين شقيقتين ﻻ حدود بينهما وتجمعهم لغتهم العروبة وﻻ تسمحوا لمن يريد الخلاف بينهما بفعل ذلك.

 

وقال فيصل العتيبى ان السعودية ومصر واحد وان اى حكم او اى قرار يكون في صالح الدولتين والذى يجمع مصر بالسعودية دين وعروبة وتاريخ وليس فقط اراضى وجزر.

 

وأضاف ناشط سعودى على حسابة على تويتر ان تيران وصنافير سعودية وﻻ يهمنا اى محاكم وستخوض حروب إذا لزم اﻻمر ولن نتنازل عن شبرا واحد من ارضنا وكتب سعيد الدوسرى ان تيران وصنافير مصرية فان عادت إلى السعودية فالسعودية بلدى وان بقيت تحت اشراف حكم مصر فمصر بلدى وهو فى الواقع موضوع بسيط تم تضخيمة من قبل الحاقدين.