التخطي إلى المحتوى

راموس يضع الأسبان في مواجهة الطليان

راموس يضع الأسبان في مواجهة الطليان

أهدر قائد المنتخب الأسباني و نادي ريال مدريد اللاعب سيرجيو راموس ضربة جزاء حصل عليها المنتخب الأسباني في الدقيقة 72 .

راموس أضاع على المنتخب الأسباني فرصة تسجيل هدف التقدم و تصدر المجموعة والابتعاد عن مواجهة المنتخب الإيطالي ، المنتخب الكرواتي أدرك خطورة الموقف بعد ضربة الجزاء الضائعة من راموس و عن طريق هجمة مرتدة استطاع المنتخب الكرواتي تسجيل هدف التقدم والتصدر .

 

لقاء المنتخب الأسباني و المنتخب الإيطالي يعتبر نهائي مبكر للبطولة مماثل لنهائي بطولة يورو 2012 عندما تقابل الفريقين في النهائي وتغلب وقتها المنتخب الأسباني على المنتخب الإيطالي بنتيجة 0/4 .

سجل أهداف المنتخب الأسباني وقتها اللاعب دافيد سيلفا و جوردي ألبا و فرناندو توريس و خوان ماتا ، وتوجت أسبانيا باللقب الثاني لها في ذلك الوقت .

والتقي الفريقان فى مرحلة دور المجموعات من نفس البطولة وتعادل الفريقان 1/1 .

 

16852148

 

كما أن المنتخبين تقابلا من قبل فى دور الـ 16 من بطولة يورو 2008 وتعادلا 0/0 وتم اللجوء إلى ضربات الترجيح لتفوز أسبانيا وتكمل طريقها نحو اللقب الأول لها في التاريخ .

أي أن المنتخب الأسباني استطاع خلال نسختين من بطولة اليورو عام 2008 و 2012 تأكيد التفوق الأسباني على المنتخب الإيطالي حتى في بطولة كأس العالم للقارات 2013 بالبرازيل تمكن منتخب أسبانيا من تحقيق الفوز على منتخب إيطاليا بضربات الترجيح بعد إنتهاء اللقاء بالتعادل 0/0 .

 

المنتخب الإيطالي يأمل في فك العقدة التي سببها لهم المنتخب الأسباني و تأكيد فرصته و أحقيته في الترشح للفوز بلقب يورو 2016 بفرنسا حيث أن الترشيحات الحالية تصب في مصلحة المنتخب الأسباني على حساب المنتخب الإيطالي كما أنها ستكون الفرصة لكسر احتكار لاعبي المنتخب الأسباني على اللقب الأغلى فى أوروبا لمرتين متاليتين .

 

المدرب الحالي للمنتخب الإيطالي كونتي أكد على قدرة لاعبيه تحقيق الفوز على المنتخب الأسباني أبرز المرشيحين للفوز باللقب و أوضح أن لاعبي المنتخب الإيطالي على قدر المسئولية و أنهم يعملون بشكل مذهل على المستوى الجماعي للفريق .

مباراة ستكون صعبة على الطرفين وهي بالفعل نهائي مبكر للبطولة التي ستفقد أحد الفرق الممتعة في كرة القدم في مرحلة مبكرة فهل من الممكن أن يفك المنتخب الإيطالي عقدة منتخب أسبانيا أم يتمكن راموس ورفاقه من تأكيد التفوق الأسباني على نظيره الإيطالي .