التخطي إلى المحتوى

السيسى يفجر مفاجأه ويطعن على حكم إمتلاك مصر لجزيرتى تيران وصنافير للسعودية

السيسى يفجر مفاجأه ويطعن على حكم إمتلاك مصر لجزيرتى تيران وصنافير للسعودية

اصبحت قضيه الجزيرتين تيران وصنافير تمثل اكثر القضايا التى تشغل الرأى العام والعالم العربى وتعددت اﻻراء ووجهات النظر المختلفة حول ملكيه الجزيرتين لأى من الدولتين .

 

وصرحت الحكومة المصرية فى ابريل 2016 الماضي حول ملكيه المملكة العربية السعودية للجزيرتين منذ سنوات بعيدة وانها كانت تتولى حماية مصر لها منذ عهد الملك فاروق أثناء الحروب والنزاعات حيث تقع مصر على الحدود السعودية كما طالبت السعودية بحقوقها كما تدعى.

 

حيث اعطت الحكومة المصرية بعد موافقتها على الجزيرتين اليها ولكن قاد الشعب المصرى مسيرة الى الميادين بعنوان جمعه اﻻرض لاسترداده كرد فعل على حقوقة التى تضيع امام اعينه.

 

وقال القضاء المصرى فى بيان الحكم الصادر فى 21 يونية 2016 والصادر من دائرة الحقوق بمجلس الدولة المصرى برئاسة المستشار يحيى الدكرورى والقاضي وبالتالى انتهى اﻻمر بشان ترسيم الحدود البحرية اﻻمر الذى جعل الحكومة المصرية تقدم طعنا على الحكم الصادر بملكيه مصر في جزيرتى تيران وصنافير.

 

ولم تذكر حتى اﻻسباب التى دفعتها الى ذلك كما اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأحقيه المملكة فى هذه الجزيرتين وستوضح الأيام القائمة ما سيقوم به الرئبس هل سيعمل على اعاده الجزيرتين مرة اخرى الى السعودية بالطعن المقدم ام ﻻ