التخطي إلى المحتوى

أيسلندا تتأهل فى أخر دقيقة بيورو 2016

أيسلندا تتأهل فى أخر دقيقة بيورو 2016

حقق منتخب أيسلندا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على منتخب النمسا 1/2 في ختام مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة بيورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا .

فوز اليوم وضع منتخب أيسلندا فى المركز الثاني برصيد 5 نقاط خلف منتخب المجر الذي تعادل اليوم مع منتخب البرتغال 3/3 واحتل صدارة المجموعة .

سجل أهداف المباراة اللاعب جون داوي بوفارسون في الدقيقة 19 من الشوط الأول ثم تعادل لمنتخب النمسا اللاعب أليساندرو شوبف في الدقيقة 60 ثم خطف اللاعب أرنور إنغفي تروستاسون هدف التقدم لمنتخب أيسلندا في الثواني الأخيرة من عمر المباراة . وأضاع اللاعب اليكسندر دراجوفيتش ضربة جزاء لصالح منتخب النمسا في الدقيقة 37 من الشوط الأول .

تشكيل منتخب أيسلندا

دخل منتخب أيسلندا لقاء اليوم تحت قيادة المدير الفني لارس لاغيرباك بتشكيل مكون من :

هانيس هالدورسون لحراسة المرمى ,

أري سكولاسون و بيركير مار سافارسون و كاري أرانسون و راغنار سيغوردسون للدفاع ,

ارون غونارسون و بيركير بيارناسون و غيلفي سيغوردسون و يوهان بيرغ جودموندسون للوسط ,

وفي الهجوم جون داوي بوفارسون و كولبيينن سيغثورسون .

 

بدلاء الفريق

  • سفيرير إنجاسون .

  • أرنور إنغفي تروستاسون .

  • تيودور إلمار بجارناسون .

 

تشكيل منتخب النمسا

بينما بدأ منتخب النمسا بقيادة المدير الفني مارسيل كولر لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

روبير ألمير لحراسة المرمى ,

اليكسندر دراجوفيتش و كريستيان فوتشس و فلوريان كلين و مارتن هينتيرغير للدفاع ,

سباستيان برودل و دافيد ألابا و جوليان باومجارتلينجر و مارسيل سابيتسر للوسط ,

وفي الهجوم ستيفان إيلسانكر و ماركو ارناوتوفيتش .

 

بدلاء الفريق

  • أليساندرو شوبف .

  • مارك يانكو .

  • جاكوب جانتشر.

 

حاول المدير الفني لمنتخب النمسا مارسيل كولر في لقاء الفرصة الأخيرة أن يحقق الفوز على منتخب أيسلندا صاحب المشاركة الأولى في بطولات كأس الأمم الأوروبية ليحافظ على حظوظه في التأهل لدور الـ 16 من يورو 2016 إلا أن المنتخب الأيسلندي استطاع اقتناص هدف التقدم عن طريق اللاعب جون داوي بوفارسون بتمريرة اللاعب كاري أرانسون  في الدقيقة 19 من المباراة ويحاول منتخب النمسا تدراك الموقف حتى يحصل على ضربة جزاء فى الدقيقة 36 إلا أن اللاعب اليكسندر دراجوفيتش يفشل في تسجيل هدف التعادل ليتنهي الشوط الأول بتقدم منتخب أيسلندا 0/1 .

 

1

 

مع انطلاق الشوط الثاني يكثف منتخب النمسا من ضغطه و عن طريق مهارة اللاعب أليساندرو شوبف البديل الذي يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 60 و يستمر بعدها ضغط و استحواذ من المنتخب النمساوي لتسجيل هدف ثاني ولكن صمود الدفاع الأيسلندي يقف أمام طموحات منتخب النمسا .

و مع اقتراب المباراة من النهاية بالتعادل يسجل البديل أرنور إنغفي تروستاسون هدف التقدم والفوز والتأهل ليصبح منتخب أيسلندا فى المركز الثاني و يتأهل إلى دور الـ 16 من يورو 2016 .

2