التخطي إلى المحتوى

أخطر كتب السحر التي أثارت جدلا واسعا عبر العصور!

أخطر كتب السحر التي أثارت جدلا واسعا عبر العصور!

هناك دائما الولع بكتب السحر في كل مجتمع على وجه الأرض، فمثلا في الوطن العربي إنتشرت كتب عديدة تدور حول موضوع السحر، ككتاب شمس المعارف الكبرى للبوني والسحر الأسود لسيد الطوخي، وأيضا في المجتمع الغربي توجد كتب مشهورة تدور حول موضوع السحر كذلك مثل مطرقة الساحرات الذي قد تسبب في كارثة خطيرة سنتعرف عليها في هذا الموضوع … لنبدأ

شمس المعارف الكبرى

شمس-المعارف-الكبرى

 

يعتبر كتاب شمس المعارف الكبرى لأحمد بن علي البوني من أخطر الكتب العربية للدخول إلى عالم السحر والجن، وقد إنتشر هذا الكتاب بين الناس وخصوصا الشباب مع تزايد إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن قبل انتشار مواقع التواصل الإجتماعي في القديم كان يتم تداوله في السر، من أجل المساعدة للدخول إلى عالم السحر والجن، وقد إشتهر الكتاب من خلال اعتراف العديد من الناس على أنه يساعد في تحضير الجن وإستخدام السحر في العديد من الأمور، ومن كثرة الإقبال على هذا الكتاب فقد ادعى البعض أن ثمنه وصل إلى آلاف الجنيهات رغبة في إقتنائه .

والكتاب ممنوع الأن في العديد من الدول العربية والإسلامية خصوصا لما فيه من سحر وشعودة ونصوص لتحضير الجن وهي أمور محرمة في الشريعة الإسلامية.

السحر الأحمر

assi7r_ala7mar

واضح من خلال إسم الكتاب فإنه يهدف إلى تعليم السحر للعامة، الذي يساعد بدوره – كما يقول المؤلف – في تسخير الجن وحل العقد، الكتاب من تأليف سيد الطوخي الذي كتب كتب العديد من الكتب والمؤلفات التي تنتمي إلى نفس المجال وهي السحر، ومنها هذا الكتاب السحر الأسود و سحر هاروت وماروت في الألعاب السحرية، مدهش الألباب في أسرار الحروف وعجائب الحساب، وأحكام الحكيم في علم التنجيم. ولكن دفن هذا الكتاب وتم نسناينه.

اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان

كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان كما هو واضح من الاسم فهو يدور حول نفس الفكرة السابق ذكرها.

يحتوي الكتاب على حسب ما كتب المؤلف على عزائم وطلاسم تحل المشاكل المعقدة بجانب تقديم طرق تسخير الجن للقارئ بشكل مبسط.

البيان في علم الكوتشينة والفنجان

البيان-في-علم-الكوتشينة-والفنجان

يعد علم معرفة المستقبل من الأمور الهامة التي تتشوق إليها القلوب، فكتاب البيان في علم الكوتشينة والفنجان هو كتاب من تأليف عبد الفتاح سيد الطوخي مؤلف كتاب السحر الأحمر السابق ذكره، وقد إنتشر هذا الكتاب على أنه يعلم العامة قراءة الكوتشينة والفنجان، ونظرا لخبرة سيد الطوخي في كتابة مثل هذه الكتب، فقد أصبح هذا الكتاب مرجع موثوق جدا لعاشقي قراءة الكتب في هذا المجال.

كتاب القانون The Book of Law

كتاب-القانون

يعتبر هذا الكتاب من أخطر كتب الحر والنص المقدس للديانة الفلسفية المسماة بثيليما الذي كتب بواسطة الساحر والمشعود آليستر كراولي، وقد إدعى كاتب هذا الكتاب آليستر كراولي أن الكتاب كتب في ساعة واحدة فقط، وأملي عليه بواسطة كائن يدعى ايواس.

وقد طرد هذا الساحر من جزيرة كورفو ليمارس بعد خطفه للأطفال من أجل صنع القرابين على حسب إدعاء البعض.

مطرقة الساحرات

مطرقة-الساحرات

كتب مطرقة السحرات الذي كتب بواسطة هاينرش كرامر ويعد من أخطر كتب السحر، وسبب كتابته هذا الكتاب هو دحض المزاعم التي يطلقها البعض بأن السحر لا وجود له ، ولهذا ذكر في الكتاب بعض التوجيهات والإرشادات التي تُساعد القضاة على إيجاد الساحرات.

 

ففي نهاية هذا الموضوع فهدي منه ليس تعليم الناس السحر أو الشعودة أو تحضير الجن، بل الأمر بسبب شهرة هذه الكتب، فأغلب الناس سمعوا عن هذه الكتب ولكن لا يعرفون محتواها أو مؤلفيها .. ، وفي النهاية لقارئ الحرية في التصديق او عدم التصديق.