التخطي إلى المحتوى

هل ستنقذ فيرجينيا راغي روما؟

هل ستنقذ فيرجينيا راغي روما؟
فيرجينيا راغي رئيسة بلدية روما

فازت فيرجينيا راغي في انتخابات رئاسة بلدية روما ، لتكون بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب. وهي محامية، تبلغ من العمر 37 عاماً، مرشحة عن حركة النجوم الخمس الإيطالية، التي تأسست منذ العام 2009م.

وكانت استطلاعات رأي الناخبين الخارجين من مراكز الاقتراع قد رجحت هذا الفوز، حيث حصلت فيرجينيا على 67% من الأصوات، في مقابل 32 % لمرشح الحزب الديموقراطي روبرتو جياشيتي، رغم انخفاض نسبة الإقبال على التصويت إلى 50%، بينما كانت قد وصلت في الجولة الماضية إلى 60%.

ورغم أن روما من أكثر المدن اخضراراً في أوروبا، إلا أن ذلك لن يجعل الطريق أمام فرجينينا ممهداً بالورود، فبانتظارها مدينة مديونة بـ13 مليار يورو، ويشتكي سكانها من سوء الخدمات المتعلقة بالشوارع والمساكن.

وفد تعهدت فرجينيا للإيطاليين بقولها “عهد جديد يبدأ معنا.سنعمل كي نعيد الشرعية والشفافية إلى مؤسسات مدينتنا”.

ما تعرفه فيرجينيا عن روما:

تعتبر روما من بين كبريات العواصم الأوروبية من حيث المساحة، ويرجع تاريخها إلى ألفين وخمسمائة عام، حيث كانت عاصمة للمملكة الرومانية، تقع المدينة في إقليم لاتسيو وسط إيطاليا على نهر التيبر، مناخها مناخ البحر الأبيض المتوسط، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2.7 مليون نسمة، غالبيتهم يتبعون الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، مع وجود تعايش بين الأديان يسمح لمعتنقي الديانات الأخرى بممارسة شعائرهم، فقد افتتح أول مسجد في روما منذ العام  1995م.

شيماء الرشيد