التخطي إلى المحتوى

مصر للطيران تعلن تعويضات مبدئية

مصر للطيران تعلن تعويضات مبدئية
مصر للطيران تعلن تعويضات

أعلنت مصر للطيران عن تعويضات مبدئية بقيمة 25 ألف دولار، لأسر ضحايا الطائرة المصرية، إيرباص 320، القادمة من القاهرة إلى باريس.

في الوقت الذي تجري فيه عمليات دقيقة ومكثقة لتحليل محتوى الصندوقين الأسودين بحضور ممثلين من فرنسا وخبيرين من الولايات المتحدة أحدهما من الشركة المصنعة لمحرك الطائرة والآخر من مجلس سلامة النقل الأمريكي.

و رغم إصابة الصندوقين بأضرار شديدة، إلا أنه لا يزال بالإمكان استخلاص المعلومات منهما، وينتظر أن يتم الإعلان اليوم الإثنين عن نتائج التحقيقات بعد أن تم العثور على الصندوق الأسود الثاني والعمل عليه، حسب إعلان مسئول في لجنة التحقيقات المصرية.

ومن خلال وحدة الذاكرة يمكن معرفة أي حوارات دارت في قمرة القيادة، أو أي استغاثات أو أصوات تدل على حدوث خلل ما، أو تعرض لإرهاب بشري، وهو ما يستبعده الخبراء في ترجيح لاحتمال العطل الفني بشكل أكبر.

وكانت اللجنة الفنية قد أعلنت في بيان لها أن المحققين يجرون في الوقت الحالي اختبارات كهربائية لوحدات الذاكرة لتهيئتها لتفريغ المعلومات.

التعويضات لا تعني المسئولية عن الحادث:

وأكد صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران أن شهادات الوفاة ستكون جاهزة خلال أسبوع، حيث يستلزم استلام التعويضات استلام شهادة الوفاة واستخراج إعلان الوراثة، مع التنويه إلى أن هذه التعويضات تعتبر تعويضات مبدئية، و أنها لا تدل بشكل من الأشكال على مسئولية مصر للطيران عن الحادث، حتى تتبين نتائج التحقيقات.

شيماء الرشيد