التخطي إلى المحتوى

مجلس الشورى”السعودى”يصوت على قصر التفتيش اليدوى لموظفى الجمارك

مجلس الشورى”السعودى”يصوت على قصر التفتيش اليدوى لموظفى الجمارك

إنعقد مجلس الشورى اليوم خلال جلسته العادية السادسة والأربعين من اعمال السنة الرابعة للدورة السادسة اليوم “الأثنين” وقد صوت على عدد من توصيات من لجنة الإدارة والموارد البشرية وذلك تجاه التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية وبعد أن استمع إلى وجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الاعضاء من آراء وملاحظات وذلك أثناء مناقشة التقرير السنوى للصندوق المالى لعامي “1435/1436”

 

ومن أهم التوصيات التى طالبة بها اللجنة هي تكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية حول أداء الصندوق ومدى تحقيقه لأهدافه كما يصوت المجلس على عدد من توصيات اللجنة المالية تجاه التقرير السنوي لمصلحة الجمارك، وذلك بعد الاستماع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير السنوي للمصلحة للعام المالي 1435/1436 في جلسة سابقة.

 

كما وصت اللجنة علي مطالبة مصلحة الجمارك بقصر المعاينة والتفتيش اليدوى فقط وذلك على حالات الشك وذلك بعد إجراء الفحص الأشعاعى وإتخاذ التدابير اللازمة فى القضايا الجمركية بما يضمن عدم تاخر البت فيها .

 

كما ناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة وبذلك بشان مشروع الأتفاق التعاونى بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة المجر فى مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

 

وسيتم مناقشة تقرير لجنة الشؤوون الأمنية بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة اللدفاع فى المملكة العربية السعودية ووزارة الدفاع فى جمهورية جزر القمر المتحدة فى المجال الدفاعي غدا الثلاثاء خلال الجلسة السابعة والأربعون .

 

كما سيصوت المجلس خلال هذه الجلسة على لائحة الجزاءات عن مخالفات مصانع ومحلات المياه وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات حول مشروع اللائحة.

 

وسيتضمن أيضا جدول أعمال الجلس في جلسته العادية الثامنة والأربعين بعد غد (الأربعاء)، مناقشة تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة فنزويلا البوليفارية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل.

 

ومن اهم التوصيات الموصى بها من قبل اللجنة التي ضمنتها تقريرها العمل على التنسيق مع الجهات التي تقدم التمويل والضمان للصادرات السعودية من أجل الترويج والتسويق لها في الأسواق الخارجية، والعمل على تحسين بيئة التصدير بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.