التخطي إلى المحتوى

الحصول على لمعان في الشعر

الحصول على لمعان في الشعر
الحصول على لمعان في الشعر

 الحصول على لمعان في الشعر، يبقى حلم الكثير من النساء، كما أنه في فصل الصيف، ومع التعرض لأشعة الشمس بصفة مستمرة يفقد شعرك لمعانه. وفي هذا الموضوع أود أن أعرفك على أفضل الطرق التي بإمكانك اتباعها للحصول على لمعان في الشعر.

الحصول على لمعان في الشعر

الطرق التي سوف يتم ذكرها لا تحتاج إلى طبيب أو دواء أو أي شيء آخر، فقط بالاعتماد على وصفات وخلطات طبيعية بإمكانك تلميع شعرك بسهولة تامة.

  • أضيفي كمية من البلسم أو المرطب على شعرك، ثم اتركيها لمدة 3 دقائق، بعد هذا قومي بغسيل شعرك بالماء الدافئ، وسوف تلاحظين التغير الذي حصل على شعرك حيث سوف يصبح أكثر لمعانا عن ذي قبل دون أن ننسى نعومته.
  • أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى كوب دافئ من الماء، ثم صُبِّي هذا الخليط على شعرك، ولا تنسي أن تخللي شعرك عن طريق الأصابع حتى يتمكن الخليط من الدخول إلى فروة الرأس، اتركي هذا الخليط لمدة دقيقتين، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ. عليك أن تعرفي أختي الكريمة، أن خل التفاح يساهم في القضاء على القشرة من فروة رأسك وإعادة اللمعان من جديد إلى شعرك.
  • قومي بخلط نصف كوب من زيت الزيتون و بيضة واحدة وملعقة من العسل، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة مع تغطية شعرك بغطاء من البلاستيك، ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ وقليل من الشامبو. حيث تساهم خلطة زيت الزيتون والبيض والعسل في تغذية الشعر وتقويته في حال كنت تعانين من تقصف في الشعر، كما أنها ترطب شعرك، وتعيد تلميعه.

أعيدي هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع فقط، حيث أن هذه الخلطة تحتوي على مكونات مفيدة للشعر كالزيت مثلا الذي يحتوي على فيتامين H هـ، الأخير الذي يساعد على علاج الشعر المتقصف والضعيف، كما أنه يساهم في جعل الشعر ينمو من جديد وبكثافة أكثر.

وكنصيحة إضافية في نهاية هذا الموضوع، هي استعمال مشط ذو أسنان واسعة ويفضل أن يكون مشطا طبيعيا من الخشب، كما أنه يجب عليك تجنب استعمال السشوار والمكواة وكل الأدوات التي تحرق الشعر من أجل تنعيمه، حيث أن هذه الأخيرة تساهم في تساقط الشعر وتكسره.