التخطي إلى المحتوى

شرطة الجزائر تعتقل أخطر عصابة نسائية تونسية لتهريب الكوكايين

شرطة الجزائر تعتقل أخطر عصابة نسائية تونسية لتهريب الكوكايين

تمكنت شرطة الجزائر القضائية المختصة بمكافحة المخدرات من ضبط وتفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين وتتكون هذه العصابة من 5 فتيات يحملن الجنسية التونسية وقد تم إعتقال المشتبه فيهم وذلك عند محاولتهم تهريب كمية من المخدرات عن طريق مطار هواري بومدين.

 

وعلى سبيل الذكر أن هذه العصابة تتخذ العاصمة الجزائرية نقطة عبور لتهريب المواد المخدرة “الكوكايين”للدول الأوربية  والمغرب وذلك عن طريق فتيات يحملن الجنسية التونسية.

 

وقد تم إلقاء القبض عليهم وبحوزتهم ما يقارب 6 كجم من مخدر الكوكايين وذلك حسبما أفاد رئيس شرطة مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية .

 

وقد أوضح محافظ الشرطة “غلاب طارق” وذلك خلال ندوة صحفية بمقر أمن ولاية الجزائر أن العملية النوعية وغير مسبوقة التي قامت بها القوات الأمنية قد مكنت أفراد العصابة الدولية لتهريب المخدرات الصلبة مكونة من 5 فتيات من الجنسية التونسية قد حاولو الجزائر محطة عبور للمخدرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب.

 

وقال رئيس الشرطة “غلاب طارق” أن العصابة الجرامية والمكونة من 5 فتيات تتراوح أعمارهم بين 24 و38 عاما، انطلقت من البرازيل باتجاه الإمارات العربية (دبي)، ثم الجزائر حيث كان يفترض أن تتوجه بعدها إلى أوروبا.

 

وقد أكد مسؤل جزائرى أنه تم رصد تحركات الفتيات المشبوهة منذ 6 أشهر بحكم عدم وجود ما يدعو لسفرهن إلى الجزائر، قبل أن يتم ضبطهن، الأسبوع الماضي على ثلاث مراحل وفي ظرف أربعة أيام، متلبسات بحيازة قرابة 6 كجم من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة