التخطي إلى المحتوى

رجل النار بالصحراء السوداء .. أفضل التجارب الخيالية في العالم

رجل النار بالصحراء السوداء .. أفضل التجارب الخيالية في العالم
رجل النار بالصحراء السوداء

رجل النار بالصحراء السوداء .. أفضل التجارب الخيالية في العالم

في الصحراء السوداء وتحديدا في ولاية نيفادا, يبدأ الاستعداد الرسمي والعالمي لفعاليات الحفل السنوي والذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية , حيث تعد تلك التجربة مأخوذة من طقوس يحدث فيها حرق للتماثيل التي تكون مصنوعة من الخشب والتي يطلق عليها رجل النار الأمريكي , ويؤكد الكثيرون على أن القيام بتلك التجربة مثير للاندهاش والتعجب وتعد من أهم وأفضل التجارب الخيالية التي تتم على مستوى العالم .

حيث يعد أن المسئول عن تلك التجربة الخيالية لرجل النار وصاحب الفكرة الإبداعية والعبقرية لها هم مجموعة من الأصدقاء وهم كالتالي :

1 – لاري هارفي .

2- جيري جيمس .

3 – بوهيميان .

وصف الفكرة

حيث تتمثل الفكرة في قيام مجموعة من الأصدقاء الثلاثة بابتكار رجل النار والذي هو عبارة عن تمثال من الخشب والذي يتم حرقه على شاطئ بيتش الأمريكي عام 1986 م، مما ساعد هذا الأمر على جذب العديد من الزوار للشاطئ، الأمر الذي انتشر بسرعة كبيرة جدا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية حتى زاد أعداد زوار الشاطئ لعدد كبير لدرجة أصبح الشاطئ لا يتحمل توفير مساحات كبيرة لكل هؤلاء المشاركين في هذا المهرجان .

وهذا نتيجة للتجربة الخيالية لرجل النار والتي ساعدت بشكل كبير على لفت نظر الكثير من زوار الشاطيء، حيث أن تلك الفكرة أشبه بأفلام الخيال الأمريكي والتي لها الكثير من الصدى الايجابي سواء كان ذلك داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها، الأمر الذي ساعد على الانتشار السريع بشكل كبير لتلك الفكرة الخيالية والتي لاقت الكثير من الإعجاب من زوار الشاطئ ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

والتي تحدثت كثيرون على الانجذاب الجماهيري الكبير والذي لاقى القبول من الكثير من المشاركين، مع التركيز على الحلقة التاريخية لهذا العمل الإبداعي الخيالي والذي قام به الأصدقاء .

نقل الفكرة لشواطئ أخرى

ونتيجة للزيادة الكبيرة في أعداد المشاركين حيث قام أصحاب هذا العمل الفني بنقل الفكرة إلى شاطئ آخر وهو شاطئ نيفادا وذلك في عام 1990 وهذا نتيجة لتحقيق رؤية مبدعي الفكرة والتي تتمثل في الرغبة في زيادة المشاركين في المهرجان الترويجي للسياحة من خلال العمل الخيالي رجل النار .

مقومات الحياة في المنطقة

وبالنظر إلى تلك المدينة فإننا نرى أنها لا تحتوي على أي مقومات للحياة لا زراعة ولا مياه ولا مأوى وارتفاع في درجات الحرارة، وحيث نجد ان كل ما يحيط بتلك المدينة هو رمال الصحراء والتي تكون في مواجهة الغبار والعواصف والرياح بشكل مستمر، الأمر الذي يؤدي إلى القضاء على الكثير من المساكن والتي يتم تدميرها بفعل العواصف .

درجة الحرارة في المنطقة

وعن درجة الحرارة في تلك المنطقة فإننا نجد أن درجات الحرارة المتوقعة بشكل مستمر في تلك المنطقة طبقا للتقارير الواردة الينا من النشرات الجوية والتي تؤكد على أنها تصل الى 40 درجة مئوية في النهار وتقل تدريجيا حتى تصل الى درجة التجمد مما يعني ذلك صعوبة الحياة في تلك المنطقة الواسعة.

الاستعدادات للاحتفال برجل النار

وعلى الرغم من ذلك يفضل المشاركون القيام بالاحتفال برجل النار أو الرجل الخشبي بشكل مستمر، حيث يحضر الكثير من الزوار الذين يرغبون في الرسم بكل الألوان الزاهية مثل الأحمر والأسود والأصفر والأخضر والأزرق والبنفسجي.

حيث يتم القيام بحرق التمثال الخشبي الذي يقوم على أساسه المهرجان والذي يبلغ ارتفاعه نحو 12 مترا أمام حضور جماهيري كبير تحت تغطية إعلامية وسط حضور كبار الإعلاميين والصحفيين والكتاب والممثلين، ويتم الإعداد لهذا المهرجان قبل البدء بأسبوع حيث يتم عمل الكثير من الاستعدادات والتي تتمثل في تركيب الخيام وحضور وسائل الإعلام لعمل التجهيزات الخاصة بها وعمل كافيهات متحركة ومجهزة من أجل استقبال نحو أكثر من 600 ألف مشارك معظمهم من السكان المحليين والسياح.

وينتهي الحفل في وسط فرحة وسرور من قبل جميع المشاركين وتكتب الصحف الأمريكية عن كل تفاصيل هذا المهرجان لما له من شهرة كبيرة في أنحاء الولايات الأمريكية والتي تسعى إلى حضور مثل هذا الحفل الضخم , والذي يعيد الجميع إلى عالم الخيال والسحر والذي يعد الرغبة والحلم الأساسي والمبدع المقتبس من أفلام الخيال الأمريكي التي تجوب العالم بأثره.