التخطي إلى المحتوى

خلطات تطويل الأظافر

خلطات تطويل الأظافر
خلطات تطويل الأظافر

لا أحد ينفي أن الأظافر تعد من بين العلامات التي تدل على جمال المرأة ومدى اهتمامها بجمالها ومظهرها كأنثى، خاصة وإن تم الاعتناء بالأظافر بالطريقة المناسبة، وتم أخذ الاحتياطات اللازمة من أجل الحصول على أظافر صحية.

في موضوع اليوم، سوف تتعرفين معي أختي الكريمة، على أفضل الخلطات لتطويل أظافرك، وليس فقط تطويل أظافرك فحسب بل علاجها وتقويتها أيضا في حال كانت لديك أظافر ضعيفة، ولا تنمو بالشكل المناسب. فهذه الخلطات التي سوف أشاركها معك الآن هي مفيدة للأظافر بشكل عام.

خلطات تطويل الأظافر

خلطة زيت الزيتون

كلنا نعلم فوائد زيت الزيتون الكثيرة، ولكن ما لا نعلمه هو أنها تفيد بشكل كبير في تقوية الأظافر ومساعدتها على النمو، حيث يكفي أن تقومي بتسخين ملعقة من زيت الزيتون، وإضافة قطرات من الليمون عليها ، ثم ضعي هذه الخلطة على أظافرك ودلّكيها جيدا، واتركي هذه الخلطة على أظافرك طوال الليل.

خلطة الفلفل الأحمر

خُذي نصف ملعقة من الفلفل الأحمر، و عشر قطرات من الماء المغلي، وكريم للعناية باليد، ثم قومي بخلط هذه المكونات بشكل جيد حتى تصبح هذه الخلطة تمتلك لونا موحدا وتصبح على شكل خليط مرهم. ثم ضعي هذا الخليط على أظافرك من الداخل والخارج لمدة ربع ساعة، ولا ينصح بالإكثار من هذه الوصفة وعدم تجاوز وضعها على أظافرك لمرة واحدة في الشهر فقط.

خلطة شمع العسل

قومي بإذابة أربعة حبات من شمع العسل في إيناء، وأضيفي بعد ذلك ملعقة من زيت الخروع، وقومي بالخلط، ضعي هذا الخليط على أظافرك ولا تنسي تدليكها.

خلطة العسل

هذه الخلطة التي أنت بصدد قراءتها الآن، تعتبر الأفضل بين جميع الخلطات التي اطلعت عليها لحد الساعة، نظرا لأن نتائجها مضمونة كما أنه تُطَوِْلُ وترطب الأظافر بشكل كبير. بالنسبة لمكوناتها فهي ملعقة عسل وملعقتين من زيت الزيتون، وبيضة مخفوقة، إخلطي هذا المزيج بشكل جيد وضعيه على أظافرك مع التدليك بالطبع، لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

خلطة زيت اللوز والليمون

تتكون هذه الخلطة من ملعقة من زيت اللوز وقطرات من الليمون، قومي بخلط هذه المكونات ، ثم ضعي المزيج على أظافرك لمدة 15 دقيقة.