التخطي إلى المحتوى

خلطات تسمين الوجه

خلطات تسمين الوجه
وصفات تسمين الوجه

الكثير من النساء يعانون من هذه المشكلة، حيث يكون الوجه نوعا ما نحيفا، لذلك يلجؤون إلى بعض الأدوية لتسمين الوجه، لكن في موضوع اليوم سوف أعرفك سيدتي على أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه دون أن تحتاجي للذهاب إلى أي طبيب أو شراء أي دواء.

خلطات تسمين الوجه

الخلطة الأولى التي سوف نعتمد عليها هي : زيت اللوز، زيت العنبر، زيت الذرة.

نقوم بتحضير زيت اللوز وزيت العنبر وزيت الذرة بكميات متساوية، ثم نخلط هذه المكونات ونضعها على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم نحضر فوطة ساخنة من هذا الخليط نفسه ونضعها على الوجه 3 مرات في اليوم. يعتبر هذا الماسك جيدا لمن تريد تسمين وجهها.

الخلطة الثانية هي الحلبة، ونعلم أن الحلبة لا تساهم فقط في تسمين الوجه بل جميع أعضاء الجسم.

بالنسبة للمقادير فنأخذ ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، والقليل من الماء (كوب من الماء) ، وملعقة من العسل، أما طريقة التحضير فهي أنك سوف تخلطين الملعقة الكبيرة من الحلبة في الماء، ثم ضعيها على نار هادئة لمدة خمسة دقائق مع تحريك هذا الخليط بالملعقة ضمن هذه المدة. بعد هذا نترك الخليط حتى يبرد تماما، ثم نأخذ ملعقة من العسل ونضيفها إلى الخليط، وأخيرا نأخذ هذا الخليط وندهنه على الوجه، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ.

الخلطة الثالثة هي خلطة الحليب والحلبة.

بالنسبة للمقادير فسوف نحتاج إلى نصف كوب من الحليب، وثلاث معالق من الحلبة المطحونة، وربع كوب من ماء الورد، أما طريقة التحضير فقومي بمزج المكونات جيدا، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 45 دقيقة. وأخيرا قومي بغسل وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الخلطة بصفة يومية.

الخلطة الرابعة هي خلطة الحليب والعسل

بالنسبة للمقادير فإننا نحتاج إلى نصف ملعقة من الحليب، نصف ملعقة من العسل، نصف ملعقة من النشا، نصف ملعقة من خميرة الحلوى أو ما تعرف بالبكنج باودر، ونصف ملعقة من الخميرة الفورية. وطريقة التحضير هي أن تخلطي كل هذه المكونات جيدا حتى تصبح على شكل خليط بلون موحد، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!