التخطي إلى المحتوى

جازان تتأهب للحد من التقلبات الجويه والغبره

جازان تتأهب للحد من التقلبات الجويه والغبره

وجه محمد بن ناصر أمير منطقة جازان ، مديرية الدفاع المدني ومختلف الجهات المعنية بمتابعة الحال الجوية وما تشهده المنطقة خلال هذه الفترة من تقلبات جوية مع هبوب العواصف الموسمية «الغبرة».

وأشار الناطق الرسمي لإمارة جازان علي زعله إلى ما تشهده المنطقة هذه الأيام من آثار وتداعيات التقلبات الجوية المختلفة، وما واكبها من تزايد موجة الغبار وهبوب عواصف ضبابية ترابية أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق العامة وارتفاع مستوى أمواج البحر، وتأثر حركة الملاحة من وإلى جزيرة فرسان وانقطاع التيار الكهربائي موقتاً عن عدد من قرى المنطقة.

وبين أن توجهيات أمير المنطقة المبلغة لمديري الدفاع المدني والمرور وأمن الطرق وشركة الكهرباء وقائد حرس الحدود ومحافظي المحافظات تقضي بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر ورفع مستوى الاستعداد بالكوادر البشرية والمعدات والآليات كما وجه أيضاً إلى أهمية التواجد الميداني للأجهزة المختصة لمواجهة أي طارئ، حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وشدد العقيد جمعان الغامدي الناطق الرسمي في مديرية الدفاع المدني في الباحة على ضرورة اتباع تعليمات الدفاع المدني والإطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات، مشدداً على أخذ الحيطة والحذر واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.