التخطي إلى المحتوى

تعرف على أول هاتف في العالم قابل للطي

تعرف على أول هاتف في العالم قابل للطي
أول هاتف في العالم قابل للطي

أعلنت مؤخرا شركة صينية عن إصدارها أول هاتف في العالم قابل للطي ، ويمكنك ارتداءه على معصمك والخروج بهاتفك على معصمك، وأدلت شركة موكسي Moxi بكون هذا الهاتف سوف يتم إصداره في الأشهر القليلة التي تبقت من سنة 2016. كما أنها ذكرت أيضا على أنها ستقوم بشحن أكثر من 100 ألف نسخة من هذا الهاتف فى الصين، وأنه سوف يتم بيعه بثمن $762.

جاء هذا الهاتف ببطارية تعمل لعدة ساعات، وبتصميم طويل نوعا، مما يجعله غير جميل في المنظر ك’هاتف ذكي’ ، وهذا نظرا لأنه باستطاعته تكوين دائرة مغلقة حول معصمك على شكل سوار ما يسمح بوضعه في اليد، كما أنه مزود بشاشة رقيقة ومصنوعة من مادة الجرافين التي تقوم بإيصال الطاقة بكفاءة عالية.

وفقا لصحيفة Independent البريطانية، فالهاتف رغم كونه إنجازا ذكيا ومبتكرا لشركة Moxi الصينية، إلا أنه لن يكون بجودة عالية جدا من ناحية مكوناته، فالشاشة في الأول ستكون بالأبيض والأسود، في المقابل ستصل الشاشة الملونة للمستخدمين في المستقبل وهذه تعتبر من بين المشاكل والتعثرات التي جاء بها الهاتف في البداية وقبل إطلاقه حتى، وهذا ما ربما لن يجعل الهاتف ينجح كما المتوقع.

يجدر الذكر بأن Samsung كانت قد وعدت الجميع قبل هذه الشركة بأنها سوف تنتج هواتف قابلة للطي، إلا أن شركة Moxi كانت سباقة لهذه الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع قبل أن تستحوذ Samsung على سوق الهواتف القابلة للطي أيضا.