التخطي إلى المحتوى

تسوق في أكثر من 15 دولة حول العالم بريال واحد فقط

تسوق في أكثر من 15 دولة حول العالم بريال واحد فقط
تسوق في أكثر من 15 دولة حول العالم بريال واحد فقط

تسوق في أكثر من 15 دولة حول العالم بريال واحد فقط

للريال السعودي الكثير من الإمكانيات والقدرات الشرائية، والتي يمكن من خلالها القيام بشراء العديد والكثير من المنتجات والمؤكلات الغذائية والحصول على العديد من الخدمات، وذلك يمكن حدوثه في أكثر من 15 دولة حول العالم، حيث أن هناك اعتقادا سائدا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بين أفراد الشعب بأن الريال السعودي لا يستطيع أن يقوم بشراء أي شيء في أيامنا هذه.

ولكن هذا المفهوم خاطئ بالفعل حيث يسافر الكثير من السعوديين خارج البلاد وينفقون الكثير من الأموال والتي تتجاوز المليارات من أجل السياحة والترفيه والتسوق، وبالنظر إلى أسعار صرف الريال السعودي مع الدولار الأمريكي حيث نجد أن الريال السعودي يعادل نحو 33 % في مقابل الدولار الأمريكي.

ونجد أن الريال السعودي لديه القدرة على شراء الكثير من المنتجات الغذائية والحصول على الكثير من الخدمات مما يجعل لديك القدرة على التسوق في أكثر من 15 دولة حول العالم بريال واحد فقط ومنها كالتالي :

الولايات المتحدة الأمريكية

تتمكن القدرة الشرائية للريال السعودي على شراء أفضل الوجبات الغذائية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية الواقعة بقارة أمريكا الشمالية وهي العلكة الأمريكية والتي تكون ذات حجم صغير .

اليونان

وفي قارة أوروبا تحديدا في دول الاتحاد الأوروبي وتقع على رأسها اليونان والتي تكون خير مثال على إثبات القدرة الشرائية للريال السعودي، حيث يمكن الحصول على عصير ليمون جيد المذاق ولذيذ وطيب الصنع وخاصة في الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، وتشير التقارير إلى أن الريال السعودي يعادل نحو 25% من قيمة اليورو .

جنوب أفريقيا

إذا أردت أن تتسوق في أكثر من 15 دولة حول العالم بريال واحد فقط , فقد عليك بتوجه إلى جنوب إفريقيا حيث بالنظر إلى الريال السعودي في مقابل عملة دولة جنوب أفريقيا فإننا نلاحظ أنها تعادل نحو 4 رندات وهي العملة الرسمية لدولة جنوب أفريقيا، فيمكنك شراء كوب من الشاي ولكن دون وجود أي إضافات أخرى من الحلويات أو أي شيء آخر.

جمهورية مصر العربية

يستطيع الريال السعودي شراء الكثير والعديد من المنتجات الغذائية من جمهورية مصر العربية، والتي تتمثل في سندوتشات الفول والفلافل لا سيما الايس كريم وتذكرة مترو للتنقل بين المحافظات المصرية، وتشير التقارير الى  أن الريال السعودي زاد في الفترة الأخيرة في مقابل الجنية المصري الى 2.50 جينة مصري في مقابل وحدة واحدة من الريال السعودي.

تركيا

يمكن للريال السعودي أن يقوم بشراء بعض المنتجات الغذائية والحلويات مثل الهريسة أو الكنافة أو علكة أو زجاجة مياه صغيرة، حيث يعادل الريال السعودي نحو 70% من الليرة التركية.

الهند

يتمكن السائح السعودي من شراء العديد من السلع والمنتجات الغذائية مثل ربع كيلو من البهار أو وجبة أرز ومعها دجاجة تكفي لأكثر من فرد أو يمكن القيام بشراء ثلاثة أكياس شيبسي الهندي أو الحصول على سيارة لمسافة 4 كم.

فرنسا

وإذا رغبت في أهم وأشهر الدول الأوروبية من أجل تحقيق مزايا تسوق في أكثر من 15 دولة حول العالم بريال واحد فقط والتي تعد فرنسا أحد تلك الدول، فنجد أن التقارير تشير إلى أنه يمكن للسائح السعودي أثناء زيارته لفرنسا أن يقوم بشراء بريال سعودي واحد الخبز أو الرغيف الفرنسي والذي يتميز بأنه طويل الحجم.

المغرب

يمكن للريال السعودي شراء الكثير من المنتجات من داخل المغرب وتتمثل المنتجات والمأكولات الغذائية التي يمكن الحصول عليها مثل طبق الكسكس وهي تعد من أكثر الأطباق الغذائية المشهورة في المغرب نظرا لما تحتويه من مجموعة كبيرة من المكونات الصحية والغنية بالفيتامينات وأيضا نظرا لجمال المذاق المغربي حيث تتكون طبق الكسكس من أرز وخضار ودجاج أو لحوم بالإضافة إلى ذلك يمكن شراء علبة تونة المغربية أو زجاجة مياه أو شراء بعض العصائر , وتشير التقارير إلى أن الدرهم المغربي والذي يعد العملة الرسمية لدولة المغرب يعادل 2.60 درهم مغربي في مقابل الريال السعودي .