التخطي إلى المحتوى

تخصيص طريق خاصة بالمكفوفين في المملكة العربية السعودية

تخصيص طريق خاصة بالمكفوفين في المملكة العربية السعودية

تخصيص طريق خاصة بالمكفوفين في المملكة العربية السعودية

تسعى جدة إلى القيام ببادرة وخطوة جديدة وإنسانية بالأساس ، تتمثل في تخصيص طرق خاصة وٱمنة للمكفوفين، كأول خطوة في تقديم مثل نوعية هذه الخدمات في المملكة العربية السعودية خصوصا ومنطقة الشرق الأوسط عموما.

 
وقد وجهة دعوة عامة لسكان جدة من أجل التجربة المشي في الطريق رفقة المكفوفين ومشاركتهم إحساسهم وذلك بعد أن يتم تغطية أعينهم وأيضا من أجل المساهمة في نجاح هذه الفكرة ، وقد لقت الفكرة استحباب وإعجاب المجتمع وقد عبير ا لكثير منهم عن رغبتهم في المساهمة في هذا المشرع الهادف.

 
ويشهد المشروع إلى افتقاره إلى أرقام وإحصائيات ثابتة ودقيقة جدا عن عدد أو نسبة المكفوفين والذين يعانون من مشاكل في النظر في المملكة العربية السعودية، كما أنه لم يسبق أن ثم تسجيل أي انضمام للمكفوفين في أي مجال رياضي للمشي.

 
ومن بين الأمور الأخرى لفتا للانتباه في سياق مشروع ممشى المكفوفين هي في كون أنّ أحدَ المسئولين والقائمين عن تنفيذِ هذا المشروع هو الأخر من المنتمين إلى فئةِ الإعاقاتِ البصرية والمكفوفين، ويهدف هذا المشروع إلى عدم اقتصاره على مدينة جدة فقط بل انتشار التجربة في كل المدن السّعودية، وتطوير هذا المشروع ليكون مؤشّرا حضاريا متقدّما.