التخطي إلى المحتوى

الهلال الأحمر الكويتي يقوم بتوزيع وجبات الإفطار على نازحين سوريين في لبنان

الهلال الأحمر الكويتي يقوم بتوزيع وجبات الإفطار على نازحين سوريين في لبنان

قامت جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) اليوم الاثنين بتوزيع وجبات افطار ومساعدات اغاثية في جنوبي وشرقي لبنان في اطار مساعدتها للنازحين السوريين خلال شهر رمضان الفضيل.

وقال رئيس الفريق الميداني التابع للجمعية عبدالله جمعة في تصريح له انه تم توزيع 300 وجبة افطار و300 حصة غذائية ومواد تنظيف في مدينة (صيدا) ومنطقة (الزهراني).

واضاف ان فريق الجمعية وزع ايضا في منطقة (البقاع) شرقي لبنان 300 وجبة افطار و300 حصة من كسوة العيد ضمن الحملة الانسانية المستمرة خلال شهر رمضان.

ولفت جمعة الى ان الهلال الاحمر يسعى من خلال مساعداته في شهر رمضان الى المساهمة قدر الامكان في التخفيف من معاناة النازحين الذين يعيشون ظروفا معيشية صعبة.

واكد حرص دولة الكويت على مساندة ودعم المحتاجين ولاسيما الاشقاء العرب موضحا ان مشكلة النزوح تتطلب تضافر جهود المؤسسات الانسانية والمانحين.

وتأتي المساعدات في سياق حملة (افطار صائم) توزع خلالها الجمعية 30 الف وجبة افطار على النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.
يذكر ان مشاريع الهلال الاحمر الكويتي لمساعدة النازحين السوريين في لبنان تشمل ايضا اضاحي عيد الاضحى ومساعدات غذائية وعينية ومشروعي الرغيف وغسل الكلى على مدار السنة .