التخطي إلى المحتوى

الكشف عن غرف نوم سرية قمة في الأناقة والجمال بطائرات بوينغ

الكشف عن غرف نوم سرية قمة في الأناقة والجمال بطائرات بوينغ
الكشف عن غرف نوم سرية قمة في الأناقة والجمال بطائرات بوينغ

الكشف عن غرف نوم سرية قمة في الأناقة والجمال بطائرات بوينغ

أكدت الصحيفة البريطانية الشهيرة الاندبندنت على أن هناك مجلد كامل وكبير من الصور السرية لغرف النوم والتي تتواجد بشكل كبير في الطائرات البريطانية، والتي أصبحت مثار جدل الفترة الأخيرة، حيث يتم استخدامها بشكل كبير في أوقات الحاجة إليها من خلال طقم الطائرة القائد لمسار حركة الطائرة والقائم على توفير الخدمات المميزة لركاب الطائرة.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن وسائل الإعلام ظلت لفترة ليست بقصيرة ليس لديها دراية أو أي معلومات عن تلك الغرف السرية، حتى تم الكشف عن هذه الغرف النوم السرية والتي أصبحت مثار حديث وسائل الإعلام البريطانية والتي تناولت الأمر بشيء من التفصيل، وأكدت الصحيفة على أن الركاب بالفعل لا يعلمون ولا يعرفون أي معلومات عن هذه الغرف النوم السرية والتي تكون معلومة فقط لأفراد وطاقم الطائرة .

وتشير وسائل الإعلام البريطانية عن بعض التفاصيل المتعلقة بتلك الغرف النوم السرية المتواجدة بداخل الطائرة , حيث ذكرت أن الصور التي تم عرضها لتلك الغرف تتواجد في نوع محدد من الطائرات وهي طائرات بوينغ والتي تحمل رقمي 777 و 787.

وحيث تتكون غرف النوم السرية من مجموعة كبيرة من أسِرَّة ومفروشات فاخرة جميلة وأنيقة بالإضافة إلى المفروشات الفخمة والتي تتمتع بألوان زاهية فضلا عن الستائر متعددة الألوان والأحجام , حيث أنه لم يتم التوصل الى الأماكن التي تتواجد بها تلك الغرف الا من خلال طريق سري أو سلالم غير معلوم إمكانية تواجدها.

حيث تمت عملية الكشف عن أماكن الغرف النوم السرية من خلال أحد الركاب والذي كان قاصدا التوجه إلى دورة المياه أو الحمام , ولكن ضل الطريق فتوجه بدون قصد منه بالمصادفة البحتة إلى تلك الغرف السرية، حيث أن تلك الغرف مزودة بالعديد من الشفرات والمعلومات السرية وحيث يقع أماكن تواجدها وراء الأبواب.

وعن مزيد من التفاصيل والمعلومات عن تلك الغرف السرية والتي تتواجد في طائرات بوينغ , تؤكد التقارير الإعلامية على أن هذه الغرف تعرف بعدة مفاهيم أمام الخبراء والمختصين فيطلق عليها اسم مقصورات الاستراحة، والتي يقصدها طاقم الطائرة في أوقات الاحتياج إليها للراحة لفترة زمنية كبيرة.

وحيث نجد أن أحجام تلك الغرف بعضها كبير الحجم والبعض الآخر متوسط والأخير صغير الحجم فهي تختلف من حيث أحجامها وأيضا تختلف من حيث موضعها وذلك على اختلاف الطائرات من حيث نوعها وحجمها، ولكن غالبا ما يتم تصميم غرف النوم السرية في المنطقة الخلفية لغرفة القيادة الخاصة بالطيارين.

وغالبا ما تحتوي الطائرات الشهيرة بوينغ 777 من حيث عدد الأسِرَّة على نحو من ستة إلى عشرة أسِرَّة , حيث نجد أن تلك الغرف مزودة ببعض الاحتياطات وأحزمة أمان, وذلك لتفادي أي اضطراب جوي محتمل حدوثه حتى يصبح المستخدم لتلك الغرف بأمان بدون أن يصاب بأي ضرر محتمل , ولذلك تم إنشاء أحزمة الأمان والتي تمتد لتشتمل الأسِرَّة والمكان بشكل كامل.

بالإضافة الى تزويد تلك الغرف بمجموعة من الأماكن والتي تم إعدادها خصيصا من أجل تخزين الأمتعة الخاصة بالأفراد, ونجد أن غرفة النوم السرية لا تحتوي فقط على مجموعة أسِرَّة ومفروشات وستائر بل يمكن أن يتواجد بداخلها العديد من الشاشات التلفزيونية، والتي تساعد على إحداث حالة من الترفيه والراحة والتسلية لطاقم الطائرة من أجل إراحتهم قليلا من إرهاق العمل والتي يمكن أن يكون نتيجة للعمل وبذل الكثير من المجهود في داخل الطائرة .

ونجد أن النموذج والذي يطلق عليه 777 هو عبارة عن مكان معزول من أجل الطيارين , ونجد أنه يحتوي على مجموع 2 سرير و 2 مقعد،  ونجد ان بعض الشركات الشهيرة والتي تعمل في مجال الطيران تعمل على توفير المرحاض من اجل تعزيز الرفاهية والراحة لطاقم الطائرة من أجل العمل على راحتهم أثناء قيادة الطائرة نحو المسار الجوي المتفق عليه وبذلك تصبح شركات الطيران الموفرة لتلك الغرف كخدمة مميزة للطاقم وليس فقط تتوقف وظيفتها على تقديم الراحة للركاب.