التخطي إلى المحتوى

Volkswagen تريد اصدار 30 نوعا من السيارات الكهربائية بحلول2025

Volkswagen تريد اصدار 30 نوعا من السيارات الكهربائية بحلول2025

“الإعلان عن استراتيجية رسمية جديدة للشركة اليوم”، يقول الرئيس التنفيذي لشركة Volkswagen  ماتياس مولر انه يريد إنشاء ثقافة مؤسسية تكون مفتوحة، ومتجذرة في سلامة القيادة وقيمتها. للقيام بذلك، تخطط Volkswagen  لإطلاق نحو 30 سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية البطارية على مدى السنوات العشر القادمة، والتي تقول ان صناعة هذا النوع من السيارات  سوف يمثل 20 إلى 25 في المئة من حجم مبيعاتها – مليونين إلى ثلاثة ملايين وحدة بحلول عام 2025.

ويأتي هذا الإعلان ليس بمفاجأة: فلعدة أشهر، مولر قد يشير الى تحرك سريع نحو كهربة السيارات أوما يسمى حلول التنقل  في محاولة لعكس بعض الأضرار التي لحقت بها انبعاثات الديزل الى جانب فضيحة الغش التي تهدد بجرالشركة في  الاستفسارات الحكومية والدعاوى القضائية لعدة أشهر أو سنوات قادمة. تحقيقا لهذه الغاية، في الأسابيع الأخيرة، Volkswagen  قد استثمرت 300 مليون $ في Uber rival Gett، لانشاء ميكروباص الكهربائية في المجال الاقتصادي الموحد، وأعلنت عن خطط للقيام بصنع سيارات الأجرة ذاتية القيادة.

VOLKSWAGEN تريد ترخيص للسيارات ذاتية التحكم 

بالتحدث عن القيادة الذاتية، تقول Volkswagen  أنها تريد تطوير التكنولوجيا مستقلة تقوم على تحكم الذاتي في القيادة  و ستقدم ترخيص لشركات أخرى في تطوير هذه التقنية أيضا بحلول نهاية العقد الحالي. هذا الامر لا يبدو سيكون الكثير من الامتداد والتوسع ، ولكن بالنظر الى شركة فولكس واجن و ماركة أودي فقد تم العمل على السيارات ذاتية القيادة والتحكم  والبحث عن تقنيات تطويرها لأكثر من عقد، وهناك الكثير من شركات صناعة السيارات والماركات في العالم الذي لا يبدو حتى الآن لديها خطةأو تأخد بجدية السيارات ذات التحكم الذاتي. كما تريد فولكس واجن أيضا تطوير تقنيت البطارية الخاصةفي شراكة بالتأكيد مع شركة “tsela-تسلا” وتقنية Gigafactoryالخاصة بها .

يبدو انه على Volkswagen  الحذر  لانه يجب تحسين كفاءتها وتحسين حيازاتها لتمويل نفقات البحث والتطوير الهائلة التي تريد القيام بها في المستقبل القريب