التخطي إلى المحتوى

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة
طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

من بين ما يسبب الإحراج للعديدين منا هي رائحة الفم الكريهة والتي تكون أسبابها عديدة إما لأكل أو مرض أو غير ذلك.. في موضوع اليوم أود أخي الكريم في أن أعرفك على بعض الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل التخلص من رائحة الفم الكريهة بدون الحاجة إلى دواء أو الذهاب إلى طبيب أو ما شابه، فقط تابع معي!

هل أنت متحمس؟ إذن دعنا لنبدأ!

استخدام فرشاة أسنان ومعجون أسنان جيد

يفضل أن تشتري فرشاة ذات جودة عالية، مع معجون أسنان جيد كذلك وما أكثرها في السوق. ينصح بتنظيف الأسنان بعد تناول كل وجبة، فبلا شك أنك تعرف أن البكتيريا التي تكون في الفم بعد الأكل تتسبب في ظهور تلك الرائحة الكريهة، وبالتالي فالحل الأمثل للقضاء على هذه الرائحة هي أن تقوم بتنظيف أسنانك بعد كل وجبة وفركها بالطريقة الصحيحة.

شرب الماء

بعد تناولك لوجبة معينة، قم بشرب القليل من الماء، فهذا يساهم في تقليل الرائحة التي تركتها الوجبة، كما أن شرب الماء يتسبب في بلع بقايا الطعام الملتصقة في الأسنان، وهذا يعتبر غسيلا نسبيا لأسنانك إن صح القول.

استخدام العلكة

من بين الطرق التي يعتمد عليها الكثيرون سواء لمساعدتهم على الهضم في حال كان لديهم عسر في الهضم، أو في حال كنت تريد أن تمتلك رائحة عطرة في فمك بعد تناولك للوجبة، وفي هذه الحال أنصحك بالعلكة التي تأتي بنكهة النعناع، لأن هذه الورقة (النعناع) تساهم في القضاء على الرائحة التي كانت في الفم من قبل بصفة نهائية، وتجعل فمك ينعم برائحة عطرة.

تعدد الوجبات يوميا

في بعض الأحيان يكون سبب الرائحة الكريهة هو عدم تناول وجبات كافية في اليوم، لذلك ينصح بتناول 4 أو 5 وجبات في اليوم موزعة بطريقة منظمة.

الثوم والبصل

من بين الأغذية التي تساهم في رائحة كريهة في الفم هي الثوم والبصل، وبلا شك أنك تعرف الرائحة التي تخلفها هذه الرائحة.

تجنب اللحوم التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون

من بين اللحوم التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون نجد السجق، ففي حالة لم تغسل أسنانك بعد تناولك لأحد اللحوم الحاوية لعدد كبير من الدهنيات، فسوف تخلف عندك رائحة كريهة.

تجنب التدخين

آخر نصيحة في هذا الموضوع هي أن تتجنب التدخين، وبلا شك فأنت تعرف الرائحة التي تكون لدى المدخنين، وربما لا يشعر بها المدخن لأنه يكون قد اعتاد عليها مع الأسف..