التخطي إلى المحتوى

سامسونج ستنفق مايقارب 6 مليار دولار لتلبية طلبات آيفون لشاشات “OLED “

سامسونج ستنفق مايقارب 6 مليار دولار لتلبية طلبات آيفون لشاشات “OLED “

نعلم جميعا ان آبل تطلق جهاز الأيفون جديد من كل عام في شهر سبتمبر من كل عام وسيكون هذا العام اللقاء المنتظر من آيفون 7 الذي كثر الحديث عنه بإنه سيأتى بدون مخرج سماعات الراس وحديث عن أنه سيأتي بكاميراتين خلفيتين .

 

ولكن الجديد هذا العام أن آبل قررت أن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة من نوع ” OLED ” لأول مرة في التاريخ ولأن سامسونج أكبر وأفضل مصنع بالعالم لهذا النوع من الشاشات فقد بدأت بالاستعداد لتكون جاهزة لتلبية الكمية المطلوب للشركة الأمريكية .

 

وقد أفادت بعض التقارير ن سامسونج تخطط لأنفاق بما يقارب 6.8 مليار دولار  وذلك لزيادة الطاقة الأنتاجية لشاشة للهواتف الذكية بنحو 50% لتتمكن من تصنيع 200 مليون شاشة إضافية سنوياً. وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة 300 مليون شاشة.

 

وكما جاء أيضا في بعض التقارير ان سامسونج ستقوم بتزويد الأيفون بشاشة بقياس 5.5 بوصة والتي ستكون بتقنية “OLED ” وبما يقارب 100 مليون شاشة للعام القادم ولكن لن تكون سامسونج هي الشرركة الوحيدة التي ستزود آبل بالشاشات ولكن الجدير بالذكر انها هي ستكون صاحبة الحصة الأكبر وبجانب العملاقة الكورية ايضا “LG” وأيضا شركة “JDI” التي لديها خبرة تطويرية وتصنيعية لشاشات OLED. وتصل حصة سامسونج إلى نحو 95% من إجمالي شاشات OLED المصنعة بحسب أرقام الربع الأول من العام الجاري.

 

الجدير بالذكر أن العديد من الشركات لاسيما الصينية بدأت بالتوجه أكثر نحو اعتماد شاشات OLED في هواتفها نظراً لإنخفاض تكلفتها مقارنة بشاشات LCD حتى أنها أصبحت أرخص منها.