التخطي إلى المحتوى

خطير جدا.. لماذا لا يجب عليك وضع الحاسوب المحمول على فخذيك

خطير جدا.. لماذا لا يجب عليك وضع الحاسوب المحمول على فخذيك
لماذا لا يجب عليك وضع الحاسوب المحمول على فخذيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

الكثير منا يضع اللابتوب أو الحاسوب المحمول على فخذيه أثناء العمل، إلا أن لهذا الفعل أضرارا وخيمة على جسم الإنسان سوف تكتشفها إن شاء الله في هذا المقال الذي سوف أشاركه معك الآن.

لماذا لا يجب عليك وضع الحاسوب المحمول على فخذيك

أشار الكثير من الأطباء إلى أن وضع اللابتوب على الفخذين يؤدي ما قدر الله إلى العقم بالنسبة للرجال، حيث أنه وكما نعلم فكيس الخصيتين يوفر درجة الحرارة المثلى للخصيتين، ونعلم أن اللابتوب تكون درجة حرارته مرتفعة خاصة حينما يكون متصلا بالقابس الكهربائي ويكون في حالة الشحن، وبالتالي تكون درجة حرارته مرتفعة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الخصيتين وبالتالي إذا ما قدر الله قد يصاب هذا الشخص بالعقم.

لا تقتصر أضرار اللابتوب على الرجال فقط، بل حتى على النساء، حيث أنه قد يؤدي إلى تشوه خلقي أو حدوث مشاكل للجنين في فترة الحمل، لذلك ينصح بالنسبة للحامل عدم استعمال اللابتوب على فخذيها.

إلى جانب هذه الأضرار، فتوجد هنالك أضرار أخرى قد يتسبب بها الحاسوب المحمولة في حال وضعتها على فخذيك، وقد تؤدي ما قدر الله إلى سرطان الجلد، فعليك أن تعرف أخي الكريم حسب كلام خبراء وباحثين في المجال، بأن الحرارة التي يتعرض إليها جسمك أو بالأحرى فخذيك حينما تضع عليهما حاسوبا محمولا، فقد لا تشعر بالضرر على الفور وهذا أشبه بالتعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة، فأنت لا تشعر بألم في جلدك، إلا أنه بعد أن تتوجه إلى البيت وتنزع ملابسك لترى الاسمرار على الجلد.. نفس الشيء للحاسوب المحمول لكن الأضرار هي وخيمة على جسمك.

بالتالي إن كنت مدمنا على الجلوس في الكمبيوتر، وأدمنت على هذه العادة، فحاول أن تستخدم عازلا بينك وبين الحاسوب سواء طاولة أو أي شيء آخر يفصل بينك وبينه حتى لا تتضرر منه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!