التخطي إلى المحتوى

الروس يخدعوا الانجليز بارتداء قمصان انجليزية في كأس اليورو

الروس يخدعوا الانجليز بارتداء قمصان انجليزية في كأس اليورو

الروس يخدعوا الانجليز بارتداء قمصان انجليزية في كأس اليورو

 

استكمال الأحداث التي شهدتها بطولة أمم أوروبا لكرة القدم حاليا في فرنسا حتى العاشر من شهر يوليو القادم، بعدما جرت أحداثا خارجة عن النص تسمي بالشغب الجماهيري الذي بدأت شرارته مع المباراة الأولى التي كانت بين منتخبي روسيا وإنجلترا وحتى اليوم.

وقامت السلطات الفرنسية خلال الأسبوع الأول من بطولة يورو 2016 باعتقال ما يقارب 323 شخصا، من بينهم 196 ما زالوا في الحبس بانتظار محاكمتهم قريبا، مثل ما ذكرت وزارة الداخلية ، وكانت غالبية هذه الاعتقالات بسبب أعمال العنف والاعتداء على الممتلكات والسرقة ، وفقا لما ذكره بيان الداخلية الفرنسية الذي أكد أن 11 من هؤلاء الأشخاص خضعوا لمحاكمات بالفعل، و منهم ثمانية بالسجن.

وناقشت الصحف البريطانية ما يسمي بالشغب المنظم أو المعد سابقا بتخطيطات من قبل الجماهير الروسية من قبل الجماهير الإنجليزية و دعمت أقوالها بشهود عيان وقعوا في أيدي الجماهير الروسية العنيفة التي عدت رأس الشغب في اليورو الحالي عقب الأحداث التي شهدتها مؤخرا المدن الفرنسية.

و حسبما نشرت جريدة ديلي ميرور في تقرير لها بينت فيه سقوط زوجين بريطانيين في أيدي مشجعين روس، كانوا قد ارتدوا قمصان المنتخب الإنجليزي، لكن للأسف بعض الفرق الإنجليزية على عكس مانشستر يونايتد وتشيلسي تعرضا للضرب بقوة شديدة بعدما فاجأتهم الجماهير الروسية، وظن كلاهما للحظة أنهم من الجماهير الإنجليزية.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن كلاً من المشجعين كارل باواتر 44عاما وخطيبته كيري هايكوك 34 عاما من برمنغهام تعرضا لكمين أتبعه هجوم شرس من قبل مثيري الشغب في مرسيليا، ممن يرتدون قمصان فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد ، حيث سقط مشجعا فريق أستون فيلا والمنتخب الإنجليزي في كمين خططه أولتراس المنتخب الروسي المتنكرين بزي مشجعي إنجلترا.

وكان الزوجان ذاهبان إلى إستاد فيلودروم ليلة السبت لتشجيع المنتخب الإنجليزي ضد منتخب روسيا في المباراة التي انهيت بالتعادل 1-1، قبل أن يتفاجأ كلا منهم بمجموعة من المشجعين الذين ركضوا نحوهم ووجهوا لهما لكمات عنيفة، ليسقطا على الطريق ما تسبب بإصابات هائاة لهما.

ويوضح باواتر واصفا تلك اللحظات بأنها مخيفة وأضاف كان هناك حوالي 15 مشجعا يرتدون زي مانشستر يونايتد.

استدرت وتفاجأت بفتى يلبس قميص مانشستر يونايتد وآخر يحمل علم إنجلترا، لكني شعرت أنهم كانوا روسيين، وكان من الواضح أنهم كانوا يحاولون الاندماج مع مشجعي إنجلترا.

و قال أنه هرب مع خطيبته رغم إصابتهما وبعد ضربهما باللكمات وانتهى بهما المطاف في المستشفى، فيما ذكرت كيري هايكوك أنهم قد جاءوا من حيث لا ندري و لا نحتسب و كانوا يرتدون قفازات وأقنعة كالتي يستخدموها في رياضة الدفاع عن النفس.

و قالت أنها متأكدة أنه تم التخطيط لهذه الهجمات من قبل.

أكدت اللجنة التأديبية التابعة لـيويفا أنها قررت استبعاد روسيا من بطولة كأس الأمم الأوروبية بسبب أحداث الشغب هذه التي حدثت السبت الماضي في مارسيليا بعد مبارة إنجلترا وروسيا، ولكن مع إيقاف التنفيذ، و لكن ستنفذ عقوبة الاستبعاد إذا قام  أحد المشجعون الروس بأحداث شغب أخري في الملاعب أثناء البطولة.

.