التخطي إلى المحتوى

الأمير محمد بن سلمان سيبحث مع بان كي مون عن حلول لأزمة اليمن

الأمير محمد بن سلمان  سيبحث مع  بان كي مون  عن حلول لأزمة اليمن

الأمير محمد بن سلمان  سيبحث مع  بان كي مون  عن حلول لأزمة اليمن

أعلن سفير المملكة العربية السعودية في  الأمم المتحدة، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان سيجتمع مع بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة يوم الأربعاء القادم ، وذالك بعد أن اعتبرت المنظمة الدولية أن عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية هي انتهاك لسيادة و حرمة اليمن.

وذكر مسؤول في  الأمم المتحدة على أن ولي العهد السعودي  سيصل إلى نيويورك  خلال هذا الأسبوع لعقد عدد من اللقاءات  مع عدد من رؤساء الشركات.

وقال المتحدث الرسمي  بلسان الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أنه  “توصلوا بطلب رسمي إلى مكتب الأمين العام لعقد اجتماع مع ولي ولي العهد، وعندما نتمكن من تأكيد شيء سنفعل”.

ومن جانب أخر  ، ذكر البيت الأبيض في واشنطن  على  أن الرئيس الأمريكي  باراك أوباما و الأمير محمد كان لهم جلسة يوم الجمعة تداولا عن  السبل الممكنة لدعم العراقيين في حربهم ضد تنظيم داعش.

وقال الناطق الرسمي دوجاريك  في الأمم المتحدة   إن الأمم المتحدة لم ترد حتى الآن على رسالة بعث بها المعلمي إلى بان كي مون في الثامن من يونيو باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن. وطلبت الرسالة من الأمم المتحدة كشف تفاصيل عن مصادر معلومات تقريرها الخاص بانتهاكات حقوق الأطفال و المدنين  في الصراعات المسلحة.