التخطي إلى المحتوى

الأرجنتين تلتهم فنزويلا بكوبا أمريكا 1/4

الأرجنتين تلتهم فنزويلا بكوبا أمريكا 1/4

ضمن مبارايات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا استطاع منتخب الأرجنتين التغلب على منتخب فنزويلا بأربعة اهداف لهدف 

سجل أهداف منتخب التانجو جونزالو هيجواين هدفين في الدقيقة 8 و 29 ثم سجل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 60 وأخير سجل لاميلا الهدف الرابع في الدقيقة 71 بينما جاء هدف منتخب فنزويلا الوحيد فى الدقيقة 70 عن طريق اللاعب خوسيه سولومون .

وبذلك يلتقي منتخب الأرجنتين مع صاحب الأرض والضيافة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة الأولى للمربع الذهبي يوم الأربعاء القادم .

 

الشوط الأول 

لم يبدأ اللقاء بفترة جس النبض أو اختبار كل فريق لقدرات الأخر بل بدأ بهجوم مباشـر من منتخب الأرجنتين منذ الدقيقة الأولى . 

ففي أول 5 دقائق للمبارة استطاع ميسي الوصول للمرمى مرتين ولكن الكرة مرت بســلام على حـارس فنزويلا .

 

الهدف الأول 

يرسل ميسـي كـرة بالمقاس إلى هيـجوايـن الـذي يسجـل الهـدف الأول فـى الدقيقـة الثامنـه . 

ويتوالى الضغـط من المنتخـب الأرجنتيني وكاد يسفر عن هـدف ثاني فى لحظـة تقـدم الحـارس الفنزويـلي . 

ويبدأ منتخب فنزويلا في الرد بهجمه تتحول لركنية كاد أن يسجل منها هدف التعادل ثم فرصة أخرى فى منتصف الشوط الأول .

 

 

الهدف الثاني 

وبخطأ ساذج من الدفاع الفنزويلي يقدم الكرة هدية إلى هيجواين لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 28 . 

يتحسن أداء منتخب فنزويلا قليلا ويبدأ فى الدخول إلى اللقاء وكان من الممكن أن يقدم الدفاع الأرجنتيني نفس الهدية إلى منتخب فنزويلا ولكن براعة الحارس روميرو حالت دون تسجيل الهدف وكرة أخري من ركنية ولكن القائم ينوب عن الحارس روميرو في انقاذ الكرة الذي يتألق بعدها بقليل في انقاذ خرافي لكرة مسددة من منتخب فنزويلا . 

 

19-06-2016-2

 

ضربة جزاء ضائعة 

قبل نهاية الشوط الأول يحصل منتخب فنزويلا على ضربة جزاء يضعها مانويل سيخاس سهلة في يد الحارس الذي لم يتحرك من مكانه . 

 

الشوط الثاني

الشوط الثاني يبدأ بضغط من منتخب الأرجنتين بمحاولتين على المرمي تنتهي فى الدقيقة 60 بهدف لنجم برشلونة الرائع ميسي من بين أقدام الحارس . 

وفي الدقيقة 70 يسجل منتخب فنزويلا هدفه الوحيد من كرة رأسية للاعب خوسيه سولومون على يسار الحارس . 

 ثم تختم أهداف اللقاء بالهدف الرابع لمنتخب التانجو عن طريق اللاعب لاميلا في الدقيقة 71 بتصويبة تمر من تحت يد الحارس . 

 

 

منتخب فنزويلا 

المباراة من جانب لاعبي  منتخب فنزويلا كانت جيدة و اقتربوا من تحقيق التعادل في أقرب من فرصه في شوطي المباراة ولكن أخطاء اللاعبين خصوصا أمام فريق بحجم الفريق الأرجنتيني ربما تكلفك الكثير وهذا ما عبر عنه المدرب الفنزويلي رافاييل دوداميل قائلا : 
” عندما تلعب أمام منتخب بهذا المستوى الكبير ، تصبح الأخطاء خطايا ، خطايا لا تغتفر ” 
لكنه أشاد بأداء الفريق و أوضح : 
“الأداء كان إيجابيا للغاية في هذه البطولة لأنه أظهر ما يستطيع لاعبونا تقديمه. هذه هي نقطة البداية لما نريد إنجازه في المستقبل “. 

 

منتخب الأرجنتين

يبحث منتخب الأرجنتين عن البطولة الغائبة عنه منذ عام 1993 واللقب رقم 15 في تاريخ مشاركته في بطولة كوبا أمريكا ليتساوى مع منتخب الأوروجواي صاحب الرقم القياسي بـ 15 لقب كما يبحث لينويل ميسي أفضل رجل بالمبارة بعد تسجيل هدف وصناعة هدفين والذي عادل الرقم القياسي للهداف التاريخي لمنتخب التانجو النجم باتيستوتا برصيد 54 هدف , يبحث النجم ميسي عن أول ألقابه لتلك البطولة مع منتخب الأرجنتين خصوصا بعد الأخفاقات العديدة مع منتخب بلاده اخرها الهزيمة بنهائي كأس العالم الماضيه أمام منتخب ألمانيا و يأمل النجم الأرجنتيني أن يحقق لقب هداف البطولة وتحقيق لقب يرضي به عشاق جماهير منتخب الأرجنتين . 

19-06-2016-1