التخطي إلى المحتوى

موظفي غوغل يضيفون “Lady” لعناوين وظائفهم لمكافحة التمييز على أساس الجنس

موظفي غوغل يضيفون “Lady” لعناوين وظائفهم لمكافحة التمييز على أساس الجنس

يقف أكثر من 800 عضو من موظفي غوغل معا  ضد التمييز على أساس الجنس اليوم بإلحاق كلمة واحدة إلى عناوين وظائفهم: “Lady”.

وقد قال العديد أن هذه التظاهرة جاءت احتجاجا وردا على التعليق الذي اثار جدلا و اسعا و ذلك خلال اجتماع في الاسبوع الماضي, عندما أشار رجل أعمال الى المدير المالي في شركة رووث بوراث وقال له “سيدة المدير المالي”.
الإنترنت انفجرت على الفور غضبا من تصريح المتحيز ضد المرأة، والآن، وبعد مرور أسبوع واحد، موظفي غوغل وجدوا طريقتهم الخاصة في الاستجابة. ردا على رجل الأعمال من الداخل، حيث أدلى أحدهم اقتراح تغييرمن  العنوان إلى مجموعة بريد الكتروني، واشتعل هذا الاقتراح بسرعة على جوجل . حتى أنها أطلقت موقعا داخليا لتعزيز الاحتجاج، الذي كانت مقررا الخميس والجمعة.  و  قد تم نشرهذه  GIF الرهيبة الذي يضم بعض الرموز التعبيرية الجديدة المقترحة جوجل:

lady-day-animation.0

في بيان إلى الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، ميج ماسون، مدير عمليات شركة Google للتسوق – أو،  سيدة مدير عمليات شركة جوجل للتسوق –  “أردت أن أفعل شيئا مضحكا و هذا بفضل ” منتجات Google “التي سمحت لنا جميعا لنقف معا، ونبين لشخص م أن للجنسين دور واحد و كل يقوم بعمله”.

كما أن النساء والرجال داخل الشركة يتبنون مبدأ  “سيدة” أو “Lady”،كما قد تم في هذين اليومين اجراء تغييرعلى  التواقيع البريد الإلكتروني الخاصة بهم وضمن الدليل الداخلي لجوجل، . انها استجابة وطريقة فريدة ذكية وبسيطة، مثل ما يقول ماسون، نريد أن ننقل ماهم كان جنسك فهذا لايهم ابدا الامر المهم والضروري هو أن تكون قادرة على القيام بعملك على أكمل وجه.