التخطي إلى المحتوى

خصائص وفوائد زيت الأركان

خصائص وفوائد زيت الأركان

في يومنا هذا، نجد الكثير من المستحضرات والجرع المختلفة المتاحة لرعاية الشعر والجلد. ففي هذه الأيام صعب الاختيار . إذا قمت بزيارة صيدلية من صيدليات مدينتك، عند أول نظرة لك ستشاهد صف من الرفوف كاملة من المنتجات المختلفة،يقولون أن كل واحدة ستعمل العجائب وتصنع المعجزات. أعتقد أن الطريقة الوحيدة لمعرفة المنتجات الجيدة من غيرها هي التجربة .من بين المستحضرات المفضلة لدي و التي أستعملها الآن هي زيت الأركان.

يشار اليه احيانا باسم “الذهب السائل”. هو نتاج طبيعي، مستخرج من بذور شجرة الأرغان هي أصيلة متواجدة في المغرب. وغالبا ما يتم استخدامه كمرطب وكذلك في منتجات لرعاية الشعر. ويرجع ذلك إلى حقيقة كونه: يتوفر على نسب عالية من المغذيات سعيرية، وغني بالأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة، وفيتامين E، كما يعتبر جيدا لصحة الجلد والشعر. لقد اشتهر هذا المنتوخ بشرق الولايات المتحدة .

زيت الأركان يجعل الشعر ناعما وحريريا وبراقا ويساعد على جعل الشعر المجعد أحسن مظهرا. ويشمل مزايا أخرى متل تعزيز نمو شعر صحي والوقاية من جفاف فروة الرأس والحكة واستعادة نشاط الشعر الجاف والتالف. كما أنه غير دهني، زيت تستوعبه البشرة بسهولة وغالبا ما يستخدم عليها كمرطب يمكن أن تستفيد البشرة الجافة منه على وجه الخصوص. طبقا للتقديرات المعروفة فان له خصائص مضادة للشيخوخة. و في كثير من الحالات ساعد هذا المنتوج في شفاء بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما. ولقد استخدم زيت الأركان للمساعدة في علاج البشرة الجافة فوق المرفقين والركبتين و عمل بشكل جيد للغاية بالنسبة لي وترك عندي أتر البشرة الناعمة و المظهر الجميل والسلس دون أن أتعرض لأي تهييج.

بسبب خصائصه الجد مفيدة،فان المشاهير من مستعملي هذا المنتوج فمثلا : انجلينا جولي، تشارليز ثيرون، كايلي مينوغ، مادونا ،وتايلور سويفت كلهن من مستخدمي زيت الأركان. لمساعدته لهن في رعاية الشعر والجلد.و قد بدأ هذا المنتج في الظهور في صيغ المسكرة. حيت أنه يساعد على جعل رموشك على طول و لمعان أكثر.

لكن، كيف تعرفين انك قد تحصلت على زيت الأركان الحقيقي ؟ إذا كنت تريدين شراء منتج يحتوي على زيت الأركان -عليك التحقق من المكونات. ابحثي عن ‘argania spinosa kernel oil’، يجب أن يكون في أعلى قائمة المكونات. لكن ان استطعت الحصول على الزيت الخام فذلك أحسن بكثير .