التخطي إلى المحتوى

حظر بيع هاتف آيفون 6 و 6 بلس في الصين بسبب التصاميم

حظر بيع هاتف آيفون 6 و 6 بلس في الصين بسبب التصاميم

الشركة الأمريكية آبل تعاني منذ عدة شهور بسبب مشاكل عديدة لها في الصين منذ مشكلة العلامة التجارية آبل وخسارة قضيتها مع الشركة الصينية وعدم أستحواذها منفردة بالعلامة التجارية .

 

ولكن اليوم ظهرت مشكلة جديدة وهي بسبب الحقوق الملكية الفكرية للشركات الصينية والتي دائما ما لا تكتفى عن إقتناص أى فرصة للنيل من الشركة الأمريكية .

 

ولكن هذه المرة كانت الضربة كبيرة للغاية فقد تقدمت الشركة الصينية Shenzhen Baili ْبشكوي ضد آبل تقول فيها أن آبل قامت بإنتهاك حقوقها المتعلقة بالتصميم الخارجي لهاتف 100C الذي صدر عام 2014 .

 

وقد وافق مكتب الحقوق الفكرية في الصين علي الدعوي المقدمة ضد آبل وقد صدر أمر بإيقاف بيع هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس فى الصين هذا وكما جاء في صحيقة وول ستريت جورنال الأمريكية .

 

وعلي صعيد المشاكل السابقة فقد إضطرت آبل لدفع تسوية وذلك من أجل الحصول علي أسم iPad فقد أصبحت آبل تعاني من مشاكل عديدة واليوم يأتي هذا القرار ليكمل سلسة معاناة آبل في أحد أهم أسواقها العالمية .

 

والغريب في الأمر أن آبل إلي الأن لم تخرج بأى تصريحات لتعلق علي هذه الأخبار ومازلنا ننتظر خروج أى تصريحات لآبل بسبب هذه المشكلة الجديدة لها