التخطي إلى المحتوى

الكويت … تعيين الرجيب والدعيج محاميين عامين

الكويت … تعيين الرجيب والدعيج محاميين عامين

الكويت … صدر قرار من المجلس الأعلى للقضاء بتعيين كل من المستشارين رجيب الرجيب ومحمد الدعيج محاميين عامين بالنيابة العامة اعتبارا من الأول من سبتمبر المقبل مع بداية العام القضائي الجديد.

وحسب مصادر قضائية، فإن ترشيح الرجيب والدعيج وقرار المجلس الأعلى للقضاء بتعيينهم في هذا المنصب قد جاء بعدما ثبت لرئاسة المجلس الأعلى للقضاء كفاءتهما في عملهما سواء بالنيابة العامة أو القضاء بعدما ترأس كل منهما دائرة جنائية بالمحكمة الكلية.

يذكر أن المستشارين الرجيب والدعيج سبق لهما العمل في النيابة العامة لمدة طويلة حتى وصل كل منهما إلى منصب رئيس نيابة، حيث شغل المستشار الرجيب منصب رئيس نيابتي العاصمة وسوق المال بينما شغل المستشار الدعيج منصب رئيس نيابة التنفيذ الجنائي.

ثم تولى كل منهما رئاسة دائرة جزائية بالمحكمة الكلية، علما بأن المستشار الدعيج هو من أسند إليه نظر أكبر قضيتين من قضايا أمن الدولة خلال الفترة الماضية هما قضية تفجير مسجد الإمام الصادق وقضية خلية العبدلي. وقد كان الحكم في القضيتين، بشهادة كل المتابعين من القانونيين وغيرهم، حكما رائعا لم يتغير كثيرا في الاستئناف، مؤكدا براعة الدائرة الجزائية التي حكمت فيه في أول درجة.