التخطي إلى المحتوى

السجن المؤبد للرئيس المصري محمد مرسي

السجن المؤبد للرئيس المصري محمد مرسي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالسجن بالمؤبد علي الرئيس المعزول محمد مرسي وقد إنعقدت الجلسة  بأكاديمية الشرطة  اليوم السبت وقد صدر الحكم علي الرئيس المصري السابق محمد مرسي و2 آخرين من أعضاء جماعة الأخوان المسلمين وذلك في قضية التخابر مع دولة قطر .

 

كما جاء التصديق من مفتي عام الديار المصرية بالتصديق علي إعدام 6 متهمين آخرين في قضية التخابر مع قطر وتسريب مستندات الأمن القومي ولهذا تم اإصدار الحكم عليهم بالأعدام .

 

وحتي الأن أصبح مجموع احكام الرئيس محمد مرسي 85 سنة سجن وحكم بالأعدام في 4 قضايا أخري من بين 5 قضايا أخري يحاكم فيها وبعد صدور حكم اليوم من محكمة جنايات القاهرة بالمؤبد وأيضا الحكم 15 سنة علي ذمة قضية التخابر مع قطر.

 

والرئيس المصري المعزول محمد مرسي قد صدرت ضده العديد من الأحكام فى عدة قضايا :

قضية إهانة القضاء :

وفي يوم السادس عشر من شهر أبريل الماضى عام 2016 قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول وأيضا 24 آخرين في قضية إهانة السلط القضائية إلي 23 يونيو المقبل .

 

قضية التخابر مع حماس :

إنه في يوم السادس عشر من مايو عام 2015 قد قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة كلا من الرئيس المعزول محمد مرسي ومحمد بديع وسعد الكتاتني وعصام العريان وسعد الحسيني وصفوت حجازي و11 آخرين بالسجن المؤبد لتخابرهم مع حركة حماس الفلسطينية والحرس الثوري الإيراني .

 

قضية إقتحام السجون والتخابر :

فى يوم السادس عشر من مايو عام 2015 قد قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة الرئيس المصري المعزول و5 آخرين من قيادات الجماعة الأخوانية و93 هاربا بالأعدام شنقا وذلك لأتهامهم بالتخطيط لأقتحام السجون والمنشآت العسكرية والأمنية وقتل الضباط والمساجين أثناء ثورة 25 يناير.

 

قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الأتحادية :

إنه في يوم الواحد والعشرين من شهر أبريل عام 2015 قد قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة الرئيس المعزول محمد مرسي وأيضا 12 آخرين بالسجن لمدة 20 سنة في قضية “أحداث الأتحادية ” لأتهامهم باستعراض القوة والعنف والقبض والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدنى وقتل المتظاهرين أمام الاتحادية.